رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملة مكبرة لإزالة التعديات في حي ثالث الإسماعيلية

نشر
إزالة التعديات في
إزالة التعديات في الإسماعيلية

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ما تم تنفيذه اليوم من إزالة التعديات، تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، مشددًا على أهمية التنسيق بين المراكز وكافة الأجهزة التنفيذية والمختصة لتنفيذ المستهدف من الموجة.

حملة مكبرة في الإسماعيلية

ووجه بعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدي بكل حزم لكافة أشكال التعدي.

وفي هذا السياق قام حي ثالث الإسماعيلية، اليوم الخميس، بحملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والإشغالات التي تعيق حركة المارة وتتعدى على حرم الطريق.

استهدفت الحملة منطقة الطريق الدائري ومنطقة شرق الشيخ زايد والزهور والخامسة. وأسفرت الحملة عن إزالة أسوار مخالفة بطول 200 متر، وإزالة فرش بيع خضار وفاكهة مخالف وبدون ترخيص.

الحملة أزالت كافة المخالفات

كما تم إزالة حائط بردود خلفي لأحد العقارات، بمنطقة الزهور. وفي سياق متصل، تم إزالة تقفيصة حديد مخالفة، وكذلك عدد 2 سقيفة لعدد 2 محل بدون ترخيص. هذا إلى جانب تشميع عدد 2 محل للإدارة بدون ترخيص، وإزالة سلم حديد وسقالة حديد مخالفين.

وتم التحفظ على 7 سكوتر كهربائي، 120 كرسي، 2 شواية معدنية، 3 ثلاجة عرض للأشغال بدون ترخيص، 4 شمسيات، 1 أرجوحة، وميزان كما تم رفع 2 عربة كارو.

وعلى الفور تم إزالة كافة الحالات السابق ذكرها وذلك بحضور رئيس الحي وقوات إنفاذ القانون وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين؛ وذلك حفاظًا على هيبة الدولة وسيادة القانون.

محافظ الإسماعيلية يوجه بمنع التعديات 

ووجَّه بشارة، رؤساء المراكز والمدن والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالمتابعة المستمرة للأراضي المستردة لمنع التعدي مرة أخرى على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية مع العمل على سرعة إزالة أيَّة تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإزالة كافة أشكال التعدِّي عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها، وفي إطار توجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومع بداية انطلاق المرحلة الثانية من الموجة الـ 21 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية. 

عاجل