رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يوجه بسرعة تطوير مستشفى وادي النطرون في البحيرة

نشر
مستشفى وادي النطرون
مستشفى وادي النطرون التخصصي في البحيرة

 وجه وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، بسرعة العمل على رفع كفاءة وحدة العناية المركزة بـ مستشفى وادي النطرون التخصصي في محافظة البحيرة، وكذلك سرعة تنسيق وتطوير الموقع العام للمستشفى.
 

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة والسكان، الميدانية المفاجئة، لمستشفى وادي النطرون التخصصي بمحافظة البحيرة، في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية التي يجريها للمنشآت الطبية بمختلف محافظات الجمهورية؛ لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.


 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار- في بيان، اليوم الخميس- أن الوزير بدأ زيارته بتفقد قسم الاستقبال والطوارئ؛ لمتابعة الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على القسم وحالتهم الصحية، حيث تابع الوزير الخدمات المقدمة لمصابي الحوادث؛ للوقوف على مستوى استعداد المستشفى لاستقبال تلك الحالات نظرًا لموقعه الجغرافي المهم بطريق (القاهرة - إسكندرية) الصحراوي.
 

وراجع وزير الصحة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بقسم الطوارئ؛ للتأكد من توافرها، مشددًا على الفرق الطبية داخل القسم بالالتزم بجداول ونوبتجيات العمل خلال العطلات والإجازات خاصة بموسم الصيف نظرًا لزيادة الترددات على المستشفى.
 

وتفقد وزير الصحة قسم العيادات، حيث اطلع على خطة التوسع في الخدمات المقدمة للمرضى، حيث تم استحداث عيادتي (جراحة الوجه والفكين، وجراحة المسالك) خلال العام الحالي، كذلك يضم المستشفى 14 عيادة في مختلف التخصصات الطبية.
 

كما تفقد وزير الصحة وحدة الأشعة المقطعية الجديدة التي تم تزويد المستشفى بها مؤخرًا، كما اطلع على نسب التردد والإشغال للمرضى بالمستشفى، والذي يعمل بطاقة استيعابية 36 سريرًا، و16 سرير رعاية مركزة، و10 أسرة طوارئ، و7 حضانات، و17 ماكينة غسيل كلوي.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح عددا من المشروعات القومية في محافظتي البحيرة والإسكندرية، شملت مستشفى كوم حمادة ووحدة زرع النخاع، ومشروع نفق وكباري السادات للسارات والمشاة بالإسكندرية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه تم  استثمار 5.5 مليار جنيه في الرعاية الصحية خلال السنوات الأخيرة بالإسكندرية والبحيرة، موضحا أن المشروعات القومية هدفها تحسين حياة المواطن المصري.


جاء ذلك خلال فعاليات فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي،   بمحافظة الإسكندرية.

وأكد أن الإسكندرية كانت معرضة لخطر الغرق لولا مشروعات حماية الشواطئ التي تمت، مضيفا:" وجهنا بحصر المباني لقديمة بالإسكندرية والعمل على وجود بدائل لها،  ونعمل على إنشاء محطة صرف الامطار بالإسكندرية وفق خطة للحماية من خطر السيول".

45 مليار جنيه 
 

وتابع رئيس الوزراء ، إن الدولة تغلبت على كافة التحديات التي تعوق عملية التنمية، وهناك 1.6 مليون مواطن  في الإسكندرية والبحيرة، استفاد من تكافل وكرامة بـ 14.5 مليار جنيه، كما ان الدولة استثمرت 14 مليار جنيه للتنمية الصناعية في البحيرة والإسكندرية، وأنفقت 45 مليار جنيه على الطرق والمحاور في المحافظتين.

وأضاف رئيس الوزراء  أنه تم إجراء تطوير شامل لجامعة دمنهور بإدخال كافة التقنيات الحديثة.


وأكد رئيس الوزراء أنه حجم الاستثمارات المنفذة والجاري تنفيذها في محافظتي البحيرة والإسكندرية، بلغ 812 مليار جنيه.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن هناك متابعة مستمرة من الرئيس السيسي لحجم الأعمال والإنجازات على أرض مصر، ويستهدف مشروع الدلتا الجديدة زراعة 2 مليون فدان جديدة.

وتابع مدبولي :" نعمل على تطوير المصانع القديمة بناء على دراسات الجدوى".

 

وتفقد الرئيس السيسي مجمع الخدمات الزراعية ، وقال الرئيس السيسي للمزارعين إن الدولة لم تخفض سعر توريد القمح من الفلاحين رغم هبوطه عالميًا.


وتابع الرئيس السيسي : "في 70 مليون مواطن يستفيد من بطاقات التموين، والدولة بتاخد المحصول من الفلاح عشان تدي للمواطن الخبز بسعر مدعم".

وتفقد الرئيس السيسي مجمع الخدمات التكنولوجية ضمن مشروع حياة كريمة في القرية ، كما تفقد الرئيس دار المسنين بالقرية واطمأن على نزلاء الدار، علاوة على تفقد الوحدة الصحية بالقرية بعد تطويرها.

وتوقف الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جولته  بقرية الأبعادية في البحيرة، وأدار حواراً مع حشد من المواطنين.

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي  في كلمته خلال لقاءه بعدد من الأهالي والقيادات الشعبية بمحافظة البحيرة، على هامش افتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، في قرية الأبعادية ، إن الجامعات الجديدة التي تم إنشاءها خلال السنوات الـ6 المقبلة ، تكفي احتياجاتنا حتى عام 2050.


وقال الرئيس السيسي، إن مبادرة قوائم الانتظار استطاعت الوصول إلى 2 مليون مواطن بتكلفة 20 مليار جنيه في 4 سنوات.

وتابع الرئيس السيسي :"الأرض الزراعية في مصر كنز لازم نحميه".
 

عاجل