رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح معرض «هبة النيل» بمتحف البرديات في النمسا بمشاركة السفير المصري

نشر
افتتاح معرض «هبة
افتتاح معرض «هبة النيل» بمتحف البرديات في النمسا

شارك السفير محمد الملا سفير مصر في فيينا في الاحتفالية الافتتاحية التي عقدتها المكتبة الوطنية في النمسا بمناسبة افتتاح معرض "هبة النيل" بمتحف البرديات في النمسا.

وقال بيان للسفارة اليوم الأربعاء أنه شارك في الاحتفالية يوهانا راتشينجر رئيسة المكتبة الوطنية في النمسا وبرنارد بالم رئيس متحف البرديات بالإضافة إلى فيرينا ونتفارتير أستاذة التاريخ بجامعة فيينا.

وأوضحت السفارة أن معرض "هبة النيل" الذي سيمتد لعشرة أشهر في النمسا يقدم مجموعة من البرديات النادرة التي تتناول قصة نهر النيل باعتباره شريان الحياة في مصر منذ فجر التاريخ والجهود التي بذلها المصري القديم للحفاظ عليه وتنظيم استخدامه.

وشارك في الاحتفالية عدد كبير من الأوساط الفنية والثقافية والأكاديمية في النمسا والذين حرصوا على الاحتفاء بالدور العظيم الذي لعبه نهر النيل في قيام الحضارة المصرية تجسيدا لمقولة "هيروديت" الشهيرة "مصر هبة النيل".

سفير مصر في فيينا: قدرات مصر السياحية واعدة

وفي سياق آخر، أكد السفير محمد الملا سفير مصر في فيينا وممثلها أمام المنظمات الدولية، أن قدرات مصر السياحية كبيرة وواعدة وقادرة على المنافسة بقوة مع كافة الدول السياحية الأخرى.

جاء ذلك في تصريحات له على هامش افتتاحه للجناح المصري في معرض فيينا الدولي للإجازات والسفر والذي بدأ في منطقة المعارض في فيينا ويستمر 4 أيام.

وقال السفير الملا إن هيئة تنشيط السياحة المصرية بذلت مجهودا كبيرا في الإعداد للمشاركة في هذا المعرض، لافتًا إلى وجود العديد من الأحداث الهامة على أجندة السياحة في مصر واهمهما افتتاح المتحف المصري الجديد.

وذكر السفير أن السائح النمساوي مهم للسياحة المصرية ويشارك بشكل جيد في السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرا إلى أن السياحة إلى مصر رخيصة ومتنوعة بالنسبة للسائح النمساوي سواء الدينية أو التاريخية أو الشاطئية في المنتجعات المصرية المتميزة.

سفير مصر في فيينا: نأمل في عودة السياحة بمصر إلى مستويات ما قبل الجائحة

وأوضح السفير أننا نأمل أن تعود السياحة في مصر إلى مستويات ما قبل الجائحة، لافتًا إلى وجود تنسيق مستمر مع المستشار السياحي ومع الشركات والفنادق وكافة الهيئات المعنية بالترويج للسياحة إلى مصر.

عاجل