رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من التشطيبات النهائية بمشروعات «حياة كريمة»

نشر
أيمن مختار محافظ
أيمن مختار محافظ الدقهلية

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا بحضور الدكتور محمد فرجاني والدكتور ناصر هاشم المكتب الفني لرئيس مجلس الوزراء اولمسؤولين عن متابعة حياة كريمة في الدقهلية.

وتناول الاجتماع استعراض ومناقشة المراحل النهائية للتشطيبات وتنفيذ أعمال المرافق والطرق الخارجية ضمن مبادرة حياة كريمة بقرى مركز شربين والذي نظمته المهندسة ريهام عبدالشافي منسق عام مبادرة حياة كريمة في الدقهلية وحضره اللواء إسماعيل شراكي مساعد مدير أمن الدقهلية والعقيد ياسر أبو الفتوح مدير إدارة الأحوال المدنية والمقدم أحمد يحيى عن الحماية المدنية وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة القائمة علي تنفيذ المشروع وممثلي دار الهندسة استشاري مجلس الوزراء لمبادرة حياة كريمة، ورؤساء الشركات وقطاعات المرافق بالدقهلية.

وناقش محافظ الدقهلية خلال الاجتماع نسب التنفيذ النهائية للأعمال في كافة القطاعات، ووجه مختار بسرعة الانتهاء من كافة التشطيبات النهائية لأعمال المرافق والطرق الخارجية، مشددًا على سرعة الانتهاء من أعمال الفرش وتسكين العاملين بكافة المجمعات الخدمية لدخولها الخدمة لتحقيق استفادة المواطنين من منشآت مبادرة حياة كريمة بقري مركز شربين.

ووجه محافظ الدقهلية بسرعة تلافي جميع ملاحظات دار الهندسة بشأن التنفيذ لجميع المشروعات خاصة فيما يتعلق بالتشطيبات النهائية واستكمالها تماما قبل 30 يونيو الجاري.

استعدادات الأجهزة التنفيذية للبدء في المرحلة الثانية لمشروعات حياة كريمة

وفي ذات السياق، أكد محافظ الدقهلية على أهمية استعدادات الأجهزة التنفيذية للبدء في أعمال المرحلة الثانية لمشروعات حياة كريمة بعدد 5 مراكز بنطاق المحافظة والتي من المتوقع لها البدء في يوليو القادم حيث يتم البدء في أعمال التصميمات لمشروعات المياه والصرف الصحي في مراكز (بلقاس - أجا - ميت غمر - السنبلاوين - المنزلة) والتي تشملها المرحلة الثانية من المبادرة.

وفي هذا الصدد، أكد محافظ الدقهلية أن مبادرة حياة كريمة لم تشهدها الدولة المصرية على مر تاريخها في إطار بناء الرئيس للجمهورية الجديدة، فهي أبعد من كونها مبادرة تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين بل تهدف إلى تحسين الخدمات الحكومية المقدمة لهم في كافة القطاعات.

ووجه محافظ الدقهلية بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات والشركات المنفذة للمشروعات لتذليل العقبات التي تواجه الانتهاء من أعمال التنفيذ المتبقية بقرى شربين تمهيدًا للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية.

وأكد مختار على ضرورة الاستفادة من مبادرة حياة كريمة بشربين وتطبيقها على مراكز المرحلة الثانية لتلافي أي مشاكل أو معوقات قبل البدء في التنفيذ لضمان عدم تعطيل العمل حتى تكون الدقهلية في مقدمة المحافظات.

عاجل