رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: طقس الخميس شديد الحرارة والعظمى تصل لـ40 درجة

نشر
الأرصاد: طقس الخميس
الأرصاد: طقس الخميس شديد الحرارة والعظمى تصل لـ40 درجة

يتوقع خبراء الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس الخميس، طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على الأنحاء كافة، يكون حار نهارًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على جميع الأنحاء.

نشاط الرياح

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، نشاط محدود للرياح على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، وشمال وجنوب سيناء.

شبورة مائية

 مع وجود شبورة على بعض الطرق صباحا المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا  الخميس:  

العظمى  الصغرى

- القاهرة 33  و 22 درجة

- الإسكندرية 29  و21 درجة.

- مطروح 26 والصغرى 20 درجة.

- سوهاج 37 والصغرى 24 درجة.

- قنا 38 والصغرى 25 درجة.

- أسوان 40 درجة والصغرى 28 درجة.

 

طقس الأربعاء

وتوقع خبراء الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أن تشهد حالة طقس اليوم الأربعاء، ارتفاع الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل الحرارة ليلا على كافة الانحاء. 

شبورة مائية

ووفقا لـ الأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر من طقس اليوم، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط للرياح

كما يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة .

ويشير طقس اليوم إلى أن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية ، أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

أمطار بمختلف المحافظات

وتوقع مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، استقرار الأحوال الجوية مع ساعات الليل المتأخرة واعتبارا من الأيام القادمة يسود حالة من التحسن في الطقس.

وأوضح شاهين - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط -الثلاثاء- أن البلاد قد تأثرت بمنخفض خماسيني قادم من شرق ليبيا إلى الصحراء الغربية وتقدم بشكل واضح مع الساعات الأولى من اليوم في عدد من المحافظات وصاحبه رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة أدى إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة في مختلف المحافظات وكانت فرص الأمطار على القاهرة خفيفة جدا.

عاجل