رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طالبات كلية الفنون الإبداعية بـ«الأهرام الكندية» يبدعون في صنع ملابس الأطفال

نشر
طالبات كلية الفنون
طالبات كلية الفنون الإبداعية بـ«الأهرام الكندية»

قدم مجموعة من طلاب كلية التصميم والفنون الإبداعية، بجامعة الأهرام الكندية، نماذج من ملابس الأطفال ضمن معرضا لمادة kids pattern technology وذلك لاستعراض أبرز مشروعات طالبات level 2، التي قاموا بإنتاجها.

وأشرف على المعرض برنامج تصميم الأزياء والمنسوجات بكلية التصميم والفنون الإبداعية، إذ وعرضت طالبات القسم نماذج من ملابس الأطفال التي قاموا بتنفيذها تحت إشراف الدكتور صديق عبد السلام، رئيس الجامعة، والدكتور جورج نوبار عميد الكلية، والدكتور أحمد مطر، رئيس القسم، والدكتور عمرو حسونة، أستاذ تصميم الأزياء بالكلية، والدكتورة هند شاهين، مدرس المادة، والدكتورة لمياء البحيري، مدرس مساعد بالقسم، ومينا تمساح، مسئول ورشة التدريب العملي للطلبة.

وأشاد الدكتور جورج نوبار، عميد الكلية، بمشروعات الطلبة ومجهوداتهم الرائعة بالرغم من أنهم في السنوات الأولى من الدراسة.

وأعرب الدكتور أحمد مطر عن فخره بالمجهود الإبداعي الواضح لدى الطلبة في تنفيذ ملابس الأطفال بالرغم من أن العام الدراسي كان قصيرا. 

وقال إنهم بذلوا جهد كبير على مدار السنوات الماضية، في التطوير من أجل العمل بأحدث معدات التطريز والطباعة، موضحا أنهم يسعون لتخريج طالب شامل المعرفة، يستطيع التصميم والطباعة والتطريز على الأقمشة والسجاجيد والستائر باستخدام مواد مختلفة دون أن يقتصر التعلم على الخياطة الأساسية فقط ليصبح ملما بكل ما له علاقة بالمجال.

وأضاف أنهم يسعون كذلك للمشاركة في تنمية المجتمع، من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات من أجل تعليم الأم المعيلة حرف يدوية مختلفة تساعدها على إنشاء مشروعها الخاص بأقل تكلفة، وتوفير التدريب اللازم للشباب من أجل تحويل هذه الحرف إلى مشروعات تدر لهم دخلا جيدا.

فيما عبر الدكتور عمرو حسونة، أستاذ تصميم الأزياء بالكلية، عن سعادته بمجهودات طلبة القسم، مؤكدا أنه يعد من أهم الأقسام التي تخرج لنا في المستقبل طلابا مؤهلين لسوق العمل، يمكنهم التأثير على الإنتاج المحلي ومن ثم على الاقتصاد بشكل كبير.

عاجل