رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خروجات العيد 2023.. أفضل 10 أماكن للخروج في العيد على قد الإيد

نشر
خروجات العيد
خروجات العيد

بدأ البحث يتزايد عن أفضل 10 أماكن للخروج في العيد ، و خروجات العيد 2023 قبيل أيام من عيد الأضحى المبارك 2023.

موضوعات متعلقة:

العيد 

خروجات العيد 2023

وتتعدد خروجات العيد 2023 في القاهرة والمحافظات المحيطة بها، إذ تشمل العددي من المنتزهات والملاهي والحدائق فضلا عن كورنيش النيل “ممشى أهل مصر” بعد تطويره.

ولعل أبرز خروجات العيد 2023 تشمل ، أماكن للخروج في القاهرة رخيصة، وأماكن للخروج في القاهرة ليلا، وأماكن للخروج في العيد للشباب.

أفضل 10 أماكن للخروج في العيد

ويبحث الكثير عن أبرز 10 أماكن للخروج في العيد ،  أماكن للخروج في العيد للشباب ومنها ما يلي : 

1- كورنيش النيل وممشى أهل مصر

وضمن أماكن للخروج في القاهرة ليلا،  يمكن الخروج في العيد ضمن خروجات العيد 2023 ، في  كورنيش النيل وهو مجانا بدون أي رسوم للجزء العلوى تماما ، كما يمكن التنزه داخل ممشى أهل مصر الجديد بتذكرة قيمتها 20 جنيهًا فقط، وهي منطقة ساحرة خلابة بعد تطويرها وكأنها جزء من أوروبا.

ممشى أهل مصر

2- قلعة صلاح الدين الأيوبي
ويمكن الخروج في قلعة صلاح الدين الأيوبي التي تقع في منطقة القلعة بالقاهرة والتي تفتح أبوابها للجمهور يوميا من 8 صباحا حتى 4:30 مساء، وأسعار تذاكر الدخول للمصريين والعرب 60  جنيها، الطلبة المصريين والطلبة العرب 30 جنيهات، الزوار الأجانب 200  جنيه.

3- حديقة الأسماك 
تعتبر من ضمن أماكن للخروج في القاهرة رخيصة ، وتوجد في شارع الجبلاية وهي من ضمن  أماكن للخروج في العيد للشباب ، وهي متاحة يوميا من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 4 عصرا بسعر تذكرة الدخول 5 جنيهات للمصريين 20 جنيها للأجانب.

 حديقة الأسماك 

أماكن للخروج في العيد للشباب

4- برج القاهرة 
ولعل أبرز المعالم التي يمكن الخروج إليها في العيد  برج القاهرة، فهومن ضمن أماكن للخروج مع الأصحاب ويمكن مشاهدة القاهرة بأكملها ، ويكون سعر تذكرة الدخول للمصرين 60 جنيهًا، الدخول للأجانب 200 جنيه.

برج القاهرة

أماكن للخروج في العيد للاطفال

5- حديقة الحيوان
وضمن أماكن للخروج في العيد للاطفال،  تعتبر حديقة الحيوان من الأرخص وتناسب كل الفئات، حيث أن سعر التذكرة 5 جنيهات للمصريين، و20 جنيها للأجانب، وتفتح أبوابها خلال الأعياد من الساعة 7 صباحا وحتى 5 عصرا.

حديقة الحيوان

أماكن للخروج مع الأصدقاء

6- وتعتبر كريزي ووتر في الشيخ زايد من أماكن للخروج مع الأصدقاء في العيد ، فمدينة الألعاب المائية كريزي ووتر تشمل ألعاب الفيديو جيم، وسباق السيارات، وألعاب الليزر الشيقة، وتفتح العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءً، وسعر التذكرة: 65 جنيهًا.

أماكن للخروج في العيد في مصر

7-دريم بارك - مدينة 6 أكتوبر تعتبر من أماكن للخروج مع الأصدقاء في العيد، وتشمل 7 مناطق للألعاب والترفيهية بعضها مخصص للأطفال، ويتاح للجمهور تذاكر دريم بارك السيلفر بسعر 200 جنيه للفرد.

دريم بارك 

اماكن خروج في التحرير

8- وضمن اماكن خروج في التحرير ،  يمكنكم زيارة المتحف المصري الذي يعود تاريخ بناءه إلى عام 1835 والذي يحتوي على الكثير من القطع الاثرية الثمينة والنادرة.

أماكن للخروج في القاهرة رخيصة

9- ويعتبر متحف النسيج المصري والذي يضم كسوة الكعبة المشرفة من أماكن للخروج في القاهرة رخيصة ولا يتعدى سعر التذكرة الـ10 جنيهات.

أماكن للخروج في العيد في القاهرة

10-هناك أماكن للخروج في العيد في القاهرة وتشمل عدة حدائق بأسعار خيالية فالحديقة الدولية سعر الدخول بها 10 جنيهات وحديقة الأسماك بالزمالك: 5 جنيهات ، وحديقة الفسطاط:  5 جنيهات، أما الحديقة اليابانية بحلوان : 10 جنيهات، وحديقة الفنون على كورنيش النيل: 10 جنيهات.