رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمزاد علني| سيارات مستعملة للبيع.. تعرف على الموديلات وشروط الاشتراك

نشر
سيارات مستعملة للبيع
سيارات مستعملة للبيع

سيارات مستعملة للبيع بمزاد علني أعلنت عنها الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، المشرف على مزادات بيع مهمل الهيئات الحكومية ومصادرات وتنازلات الجمارك، بهدف عقد جلسة مزاد علني لبيع سيارات مستعملة تابعة لجمارك مينائي بورسعيد ودمياط.

وتعقد جلسة المزاد العلني لبيع سيارات مستعملة يوم الأربعاء الموافق 21 من يونيو الجاري، بالقاعة الرئيسية بالنادي المصري القاهري بعين الصيرة في حي مصر القديمة بمحافظة القاهرة.

وأوضحت هيئة الخدمات أن السيارات التى سيتم عقد جلسة المزاد لبيعها من تنازلات ومصادرات مصلحة الجمارك واردة من الخارج ماركات وسعات واستخدامات وموديلات متنوعة، أبرزها: سكودا - فولكس فاجن - هوندا - بي إم دبليو - ميتسوبيشي - مرسيدس بنز - دايو - دودج - أوبل - كيا - بيجو - فورد - فيات - مازدا؛ ميني باص GMC - بيك أب إيسوزو - ميني باص جنرال موتورز.

سعر كراسة الشروط 

وتباع كراسة شروط سيارات مستعملة والمواصفات بمبلغ  400 جنيه داخل مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية الذي يقع في  7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي من شارع التحرير، حي الدقي بمحافظة الجيزة.

وتشترط الخدمات الحكومية للراغبين في الاشتراك بمزاد سيارات مستعملة توافر ما يلي:

  • اصطحاب كراسة الشروط في جلسة المزاد، وقيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد.
  • سداد 10 آلاف جنيه قيمة المبلغ التأميني "تسترد في حال لم يحالف المشترك بالمزاد شراء إحدى السيارات المطروحة للبيع".
  • على كل مشترى يرغب في شراء أكثر من لوط يتم دفع وصـل تأمين قبل البدء في التزايد علـى اللوط الثاني ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حده وإلا لن يؤخذ منه عطاء.
  • المشاركون بصفة هيئات أو شركات، يجب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد.
  • المشاركون بشكل فردي يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.
  • تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

اللوطات المباعة تسلم بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن على أن يتم التسليم خلال 15 يوما مـن تاريخ الإخطار بميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية (الهيئة ـ الجهة مالكة اللوط – الجمارك المختصة).

وفي حالة عدم الحضور للاستلام في الميعاد المحدد يتم تحصيل 1% عن كل يوم تأخير بحد أقصى 7 أيام وإذا لم يتم الاستلام بعد تلك المدد يتم الغاء التعاقد ومصادرة التأمين لصالح الجهة الإدارية مع خصم قيمة المصروفات الإدارية المستحقة مضافًا إليها أي غرامات تراها الجهة الإدارية.

ويتم البيع وفقا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019 وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط وشراء كراسة المزاد شرط لدخول المزاد ويباع كل لوط على حده وبدون عموله.

أما الترخيص فيتم لمن يرسو عليه المزاد طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص.

في حين يحظر على العاملين بالجهات التي تسرى عليها أحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة التقدم بالذات أو بالوساطة ببطاقات أو عروض لتلك الجهات حتى لا يتعرض المسؤول عن مخالفة أحكام هذه اللائحة من العاملين بالجهات التي تسرى عليها للمساءلة التأديبية والقضائية وإلا يتم مصادرة التأمين الابتدائي.

عاجل