رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطقس في الإسكندرية.. أمطار ورياح وانخفاض الحرارة والمحافظ يرفع درجة الاستعداد

نشر
الطقس في الإسكندرية
الطقس في الإسكندرية

الطقس في الإسكندرية تحول إلى ترند، بعد أن ضرب المحافظة طقسا متقلبا اليوم الثلاثاء، حيث شهد الطقس في الإسكندرية، أمطارا رعدية ما بين المتوسطة والغزيرة، تصحبها رياح وانخفاض طفيف في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل على مناطق متفرقة فى الإسكندرية.

الطقس في الإسكندرية 

شركة الصرف الصحي في المحافظة، أصدفت بيان حول الطقس في الإسكندرية قالت فيه، إن الأمطار التي سقطت كانت أمطارا متوسطة رعدية مؤكدة متابعة الوضع خلال الساعات المقبلة.

الطقس في الإسكندرية 

وتفقد اللواء محمود نافع، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، سير العمل وتمركز فرق الطوارئ بالشركة لمواجهة الأمطار وللتعامل مع تداعيات موجة الطقس في الإسكندرية وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار.

رفع درجات الاستعداد في الإسكندرية 

ومن جانبه، أكد المحافظ اللواء محمد الشريف استمرار رفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أي تداعيات ناتجة عن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، في ضوء تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لمواجهة الطقس في الإسكندرية. 

الطقس في الإسكندرية 

كما كلف اللواء محمد الشريف، رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع للتعامل مع الطقس في الإسكندرية. 

نصائح لأهالي الإسكندرية

ولمواجهة الطقس في الإسكندرية طالبت المحافظة ‏المواطنين توخي الحذر واتباع التعليمات الآتية:

  • توخي الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى في الضرورة القصوى وبحذر شديد.
  • تقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.
  • تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.
الطقس في الإسكندرية 
  • عدم  ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.
  • عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.
  • عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.
  • عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.
  • عدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.

أرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقي بلاغات المواطنين 

حددت محافظة الإسكندرية غرفة عمليات على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة: علي الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو على أرقام 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136_ 4234137 من أي محمول.

طقس الإسكندرية اليوم

يسود اليوم طقس غائم جزئيا فى الإسكندرية، وتسجل درجات الحرارة اليوم العظمى 28 درجة مئوية، بينما تسجل الصغرى 20 درجة مئوية، وسرعة الرياح 9 كيلو متر/ الساعة، ونسبة الرطوبة 79%.

الطقس في الإسكندرية 

وأشارت آخر صور الأقمار الصناعية التابعة لهيئة الأرصاد، إلى استمرار سيطرة السحب الرعدية على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

من جانبها، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الثلاثاء، حيث تشهد البلاد منخفض خماسيني قادم من الصحراء الغربية، مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة مع نشاط رياح محملة بالرمال والأتربة بالإضافة إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة وقد تصل إلى الرعدية على عدد من محافظات الجمهورية.

الطقس في الإسكندرية 

ومن المتوقع أن تزداد شدة الرياح المحملة بالرمال والأتربة، مع تقدم الوقت لتعمل على تدهور مستوى الرؤية الأفقية، وقد تصل إلى حد العاصفة على شمال ووسط الصعيد الصحراء الغربية وخليج السويس، ومحافظة البحر الأحمر.

عاجل