رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القيادة المركزية الأمريكية تعلن إصابة 22 جنديًا بحادث مروحية في سوريا

نشر
مروحية أمريكية
مروحية أمريكية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الثلاثاء، تعرض مروحية لحادث في شمال شرق سوريا، ما أدى إلى إصابة 22 جندياً أمريكياً، بجروح متفاوتة.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية - في بيان اليوم الثلاثاء - أن الجنود يتلقون العلاج جراء الحادثة، وأنها أجلت 10 منهم إلى منشأة طبية خارج منطقة عملياتها.

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى أن سبب الحادث لا يزال يخضع للتحقيق، ولكنها نفت رصد "نيران معادية" وقت الحادثة، وفقا لما نقله موقع "الشرق".

وكانت استهدفت القيادة المركزية الأمريكية، في مايو الماضي قيادياً كبيراً بتنظيم "القاعدة" في ضربة بشمال غرب سوريا.

السفارة الأمريكية في الرياض تعلق على زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية إلى السعودية

وفي وقت سابق، قالت السفارة الأمريكية في الرياض، إن زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا إلى السعودية تعكس "التزام الولايات المتحدة المستمر والثابت تجاه المملكة".

وأضافت السفارة، عبر تويتر، أن "هذه هي الزيارة الرابعة للجنرال كوريلا إلى المملكة منذ توليه منصبه"، وتابعت أنه قام بزيارة مقر السفارة الأمريكية، برفقة فريق وزارة الدفاع.

يذكر أن وزارة الدفاع السعودية أعلنت، أن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي استقبل في الرياض قائد القيادة المركزية الأمريكية، الذي يزور المملكة.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن الرويلي بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية "أوجه التعاون والتنسيق المشترك في المجالات الدفاعية والعسكرية في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين، وناقشا عددا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وذكرت وزارة الدفاع السعودية، عبر تويتر، أن مستشار رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون ضباط الصف رئيس الرقباء أحمد المطيري، استقبل رئيس رقباء القيادة المركزية الأمريكية ديريك والتر، وبحثا خلال اللقاء "التعاون والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال تطوير ضباط الصف والجنود".

وقالت وزارة الدفاع السعودية إن كوريلا عقد عدة لقاءات مع نائب قائد القوات الجوية اللواء الطيار الركن طلال الغامدي، وقائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن مزيد العمرو، ومساعد وزير الدفاع المهندس طلال العتيبي لـ"بحث العلاقات الثنائية وسُبل تعزيز التعاون في المجالات الدفاعية والعسكرية".

عاجل