رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باكستان.. رياح قوية وأمطار غزيرة تودي بحياة 27 شخصاً

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مسؤولون محليون في باكستان، الأحد، إن أمطاراً غزيرة تبعتها رياح عاتية، أودت بحياة 27 شخصاً على الأقل، بينهم 8 أطفال في شمال غرب البلاد.

وأضاف المتحدث باسم سلطة إدارة الكوارث تيمور علي خان، أن "12 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم بعد انهيار أسقف وجدران منازلهم"، مشيراً إلى أن "أكثر من 140 شخصاً جرحوا ونفق أكثر من 200 رأس من الماشية".

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ في المناطق المتضررة، بالإضافة إلى نشر الجيش، اعتباراً من الاثنين، لتقديم المساعدة.

 

13 قتيلا جراء عملية اختطاف رهائن بقاعدة أمنية 

 

قتل 13 شخصا فى باكستان جراء الاشتباكات بين القوات شبه العسكرية التى تعرضت للهجوم على قاعدتهم ومقاتلين مجهولى الهوية احتجزوا عائلاتهم كرهائن.

وقال الجيش الباكستانى - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" ، أن مقاتلين اقتحموا القاعدة الأمنية فى بلدة "مسلم باغ" فى إقليم بلوشستان الجنوبى الغربى وأسروا ثلاث عائلات فى مبنى سكني.. مضيفا مقتل 6 مسلحين و6 أفراد من قوات الأمن الحكومية ومدنى واحد، كما أصيب 6 أشخاص آخرين بينهم امرأة.

 

ولم تعلن أى جهة مسئوليتها عن الهجوم لكن حركات المقاومة البلوشية تشن منذ عدة عقود حركة تمرد ضد الدولة فى هذه المحافظة وتستهدف فى كثير من الأحيان قوات الأمن.

 

باكستان.. الإفراج عن عمران خان بكفالة بعد إلغاء توقيفه

 

وكانت قد أفرجت المحكمة العليا في إسلام آباد عن رئيس الوزراء السابق عمران خان، بكفالة في قضية فساد، بحسب وسائل إعلام محلية باكستانية.

وذكرت قناة "جيو نيوز" التليفزيونية أن "المحكمة وافقت على الإفراج عن خان بكفالة غداة إعلان محكمة في إسلام آباد، أمس الخميس، أن توقيفه في وقت سابق هذا الأسبوع، غير قانوني".

يشار إلى أن توقيف رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان أثار أعمال شغب في أنحاء البلاد.

عاجل