رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انهيار طريق سريع رئيسي في مدينة فيلادلفيا الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت السلطات في مدينة فيلادلفيا الأمريكية، الأحد، إنّ قسماً من طريق "آي-95" السريع، انهار بعد اندلاع حريق، من دون التسبّب بوقوع ضحايا حتى الآن.

وأضافت المتحدثة باسم المدينة الواقعة في شرق الولايات المتحدة، سارة بيترسون، أن "حريقاً كبيراً تحت طريق آي-95 السريع (..) تسبّب في انهياره".

وأفادت سلطات المدينة بأنّ احتراق سيارة تسبّب بالكارثة، لافتةً إلى أنّ الحريق بات حالياً تحت السيطرة. كما أكدت أنّ الشرطة أغلقت الطريق السريع في الاتجاهين.

والطريق السريع "آي-95" شريان مرور رئيسي على الساحل الشرقي للولايات المتحدة. ويمتد بطول 3 آلاف كيلومتر ويربط ولاية ماين في أقصى شمال شرقي البلاد بميامي أكبر مدينة في فلوريدا، في الجنوب الشرقي.

 

إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية تؤجل الرحلات الجوية إلى نيويورك 

 

وأعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، تأجيل الرحلات الجوية إلى منطقة نيويورك؛ بسبب استمرار دخان حرائق الغابات في تغطية نيويورك.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الإدارة وأوردته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية؛ فقد أرجأت الإدارة، الرحلات الجوية إلى مدينة نيويورك ونيوارك بولاية نيوجيرسي، بعد أن أوقفت مؤقتًا الرحلات المتجهة إلى مطار فيلادلفيا الدولي ومطار لاجوارديا.

 

 

وقال وزير النقل الأمريكي بيت بوتيجيج، إن إدارة الطيران الفيدرالية مستعدة تمامًا لتعديل العمليات حسب الحاجة الدخان المنبعث من حرائق الغابات في كندا يؤثر على الرؤية في مجالنا الجوي ويؤدي إلى التأجيل".

وأدى أكثر من 400 حريق غابات في كندا إلى تحذيرات من جودة الهواء عبر أجزاء من الولايات المتحدة هذا الأسبوع، حيث أبلغت العديد من المناطق عن مستويات "غير صحية للغاية" أو "خطيرة" من جودة الهواء.

وتسببت حرائق الغابات في كندا بتدهور جودة الهواء على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وخاصة نيويورك حيث وصلته الأربعاء، آثار الدخان وامتدت على نطاق واسع. 

13 ولاية أمريكية تصدر تنبيهات على خلفية الدخان

وأصدرت 13 ولاية تنبيهات على خلفية ما تسبب فيه الدخان والأبخرة من حجب للرؤية، كما ألزمت المواطنين بالبقاء داخل منازلهم، منذ صباح أمس.

وعلى هذا النحو، أصدر عمدة مدينة نيويورك، إريك آدامز، بيانا، أكد فيه أن جودة الهواء "تتدهور في أنحاء المدينة بسبب الدخان الناجم عن حرائق الغابات في كندا"، وقال إن الهواء "غير صحي ويثير مخاوف صحية".

 

 

وجاء في تقرير صادر عن خدمة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية أن جودة الهواء "انخفضت" في العاصمة واشنطن إلى "مستويات خطيرة".

ومن المتوقع أن يصل الدخان الناتج عن حرائق الغابات الكندية إلى أقصى الجنوب في الولايات المتحدة، حتى ولاية كارولينا الجنوبية، وفقاً للتقديرات.

هذا وقال مسؤولون كنديون إن رجال الإطفاء يعملون على إخماد الحرائق في مقاطعة كيبيك، حيث ينشط حالياً أكثر من 160 حريقاً في الغابات.

بدوره، قال وزير السلامة العامة الكندي بيل بلير، في تصريحات صحفية، إن كندا شهدت 2214 حريقاً هائلاً في عام 2023، مشيراً إلى أن قرابة 3.3 مليون هكتار (8.1 مليون فدان) تعرضت للاحتراق.

عاجل