رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تدين الهجوم الإرهابي على فندق في الصومال

نشر
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أدانت مصر الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً في جنوب العاصمة الصومالية مقديشيو، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأعربت وزارة الخارجية - في بيان أصدرته، اليوم الأحد - عن خالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، ولذوي ضحايا هذا الهجوم المشين، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت مصر تضامنها ودعمها الكامل للصومال في مواجهة كافة أشكال التطرف والإرهاب، داعية إلى تضافر جهود المجتمع الدولي للتصدي للإرهاب وتجفيف منابعه.

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي على فندق في الصومال

وكانت أدانت الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقا في العاصمة الصومالية مقديشو؛ وأسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

وأكدت وزارة الخارجية - في بيان اليوم الأحد، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام" - أن الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في الصومال ويتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة الصومالية والشعب الصومالي الشقيق ولأهالي وذوي ضحايا هذا العمل الإرهابي، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكانت الشرطة الصومالية أعلنت أمس مقتل 6 مدنيين وإصابة 10 آخرين جراء حصار فندق مطل على شاطئ البحر في العاصمة مقديشيو من قبل مسلحي حركة "الشباب" الصومالية المتطرفة.

وأشارت الشرطة إلى أن 3 أفراد من قوات الأمن قتلوا أثناء عملية الإنقاذ، موضحة أن قوات الأمن تمكنت من تصفية 7 عناصر إرهابية، هم كافة مهاجمي الفندق، قبل إنهاء الحصار الذي دام لعدة ساعات.

انتهاء حصار فندق هاجمته حركة الشباب في الصومال

وانتهى، أمس السبت، حصار الفندق الذي هاجمه متشددون في حركة الشباب بالعاصمة الصومالية مقديشو، مساء الجمعة، كما أعلنت شبكة التلفزيون الحكومية "إس إن تي في" من دون ذكر أي حصيلة.

وقالت القناة إن "القوات الأمنية أنهت افراد ميليشيا الشباب الذين نفذوا هجوماً إرهابياً قاتلاً على فندق بيرل بيتش" في جنوب مقديشو، مؤكدة إنقاذ "عدد كبير من المدنيين".

وأكدت وكالة الأنباء الرسمية النبأ، وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم، مشيرة إلى أنها استهدفت مكاناً تتردد عليه السلطات.

عاجل