رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس النواب يستقبل وكيل أول برلمان أذربيجان

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب يستقبل وكيل أول برلمان أذربيجان

استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، عادل علييف وكيل أول برلمان أذربيجان.

رحب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، في مستهل اللقاء، بوكيل أول برلمان أذربيجان مؤكداً عمق العلاقات المصرية – الأذرية، والمُنعكسة على حالة الزخم الإيجابي التي تشهدها العلاقات الثنائية مؤخراً، وخلال اللقاء.

رئيس مجلس النواب يستقبل وكيل أول برلمان أذربيجان
رئيس مجلس النواب يستقبل وكيل أول برلمان أذربيجان
رئيس مجلس النواب يستقبل وكيل أول برلمان أذربيجان

طلب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب نقل تحياته إلى رئيسة برلمان أذربيجان، مُشيداً بالعلاقات البرلمانية المُتميزة بين مجلس النواب المصري وبرلمان أذربيجان في ضوء تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر وأذربيجان، والتي ستُمثل رافداً مُهماً للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أعرب وكيل أول برلمان أذربيجان عن بالغ تقديره واعتزازه لهذا اللقاء في ظل العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدين الصديقين على كافة المستويات، خاصة على الصعيد البرلماني، مُشيداً بالزيارة الأخيرة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب إلى أذربيجان والتي تعكس المستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل الوكيل الأول لرئيس المجلس الوطني الأذربيجاني

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، بمكتبه اليوم الأحد، عادل علييف الوكيل الأول لرئيس المجلس الوطني الأذربيجاني والوفد المرافق له.  

وفي مستهل اللقاء، رحب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ بالوفد الأذري في القاهرة، مؤكدا أهمية البناء على عمق العلاقات التاريخية الودية الطيبة بين مصر وأذربيجان على المستويين الرسمي والشعبي، وما تمثله من قاعدة راسخة لتطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك،  بما يحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون بين الجانبين، ويعمل على توطيد أطر التعاون الثنائي  لتحقيق المصلحة المشتركة للجانبين، والبناء على ما تم تدشينه من تقارب بين البلدين خلال السنوات الماضية. 

إشادة بمستوى العلاقات بين مصر وأذربيجان

وخلال اللقاء، أعرب عادل عليف عن سعادته لحسن استقباله في مصر، مشيدا بالمستوى الذى وصلته علاقات التعاون، مشيرا إلى أن الزيارات المتبادلة لزعيمي البلدين، وكان آخرها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى أذربيجان، تؤكد عمق وقوة هذه العلاقات، معرباً عن تقدير بلاده لمصر قيادةً وشعباً، ومشيداً بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين مصر وأذربيجان، مع تأكيد حرص بلاده على مواصلة الارتقاء بتلك العلاقات وتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين على جميع المستويات. 

عاجل