رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4 سيناريوهات تمنح النادي الأهلي الفوز باللقب الأفريقي أمام الوداد المغربي

نشر
الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

جماهير النادي الأهلي تترقب مساء اليوم المباراة المرتقبة بين المارد الأحمر والوداد المغربي في إياب نهائي أبطال إفريقيا والتي تقام في الدار البيضاء، وسط ترقب جماهيري حاشد سواء في مصر أو المغرب. 

الأهلي والوداد

وكانت مباراة الذهاب بين النادي الأهلي والوداد المغربي انتهت فى القاهرة بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، وسجل بيرسى تاو هدف الأهلى الأول فى الدقيقة 45+4، وأضاف كهربا الهدف الثانى فى الدقيقة 59، فى حين سجل البديل سيف الدين بوهرة هدف الوداد الوحيد فى الدقيقة 86.

الأهلي والوداد كلاكيت تاني مرة 

ويلتقي النادي الأهلى ونادي الوداد المغربي الليلة في الدور النهائي للمرة الثانية على التوالى، بعد نسخة العام الماضي التى حسمها نادي الوداد لصالحه بالفوز 2-0 على ملعب محمد الخامس فى الدار البيضاء.

الأهلي والوداد

سيناريوهات التتويج 

ومن جانبه يملك النادي الأهلي عدة سيناريوهات للتتويج باللقب الأفريقى، منها الفوز أو التعادل بأى نتيجة يضمن تتويج النادي الأهلي باللقب، كما أن خسارة المارد الأحمر من الوداد بهدفين مقابل هدف يعنى لجوء الفريقين لركلات الترجيح، بالإضافة لأن خسارة الأهلي من الوداد بفارق هدف وحيد مع تسجيل الأهلي هدفين أو أكثر، أى الخسارة 3-2 أو 4-3 إلخ يعنى تتويج الأهلي أيضاً.

الأهلي والوداد

وكان الوداد المغربي ممثل كرة القدم المغربية بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب صن داونز الجنوب أفريقي بفضل أفضلية الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادله معه بنتيجة 2-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما نجح  المارد الأحمر فى تخطي الترجي التونسي في دور نصف النهائي حيث فاز في لقاء الذهاب في رادس بنتيجة كبيرة بثلاثية دون رد، وانتصر في الإياب على ملعب القاهرة الدولي بهدف نظيف سجله حسين الشحات.

الأهلي والوداد

ويحمل النادي الأهلي الرقم القياسي للوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا برصيد ست عشرة مرة، يليه الزمالك والترجي برصيد ثماني مرات لكل منهما، ثم مازيمبي الكونغولي وكوتوكو الغاني برصيد سبع مرات لكل منهما، وهافيا كوناكري الغيني والوداد المغربي برصيد خمس مرات لكل منهما، والرجاء المغربي أربع مرات، ووصل صن داونز الجنوب إفريقي للدور النهائي مرتين.

الأهلي والوداد

كما وصل الأهلي للدور النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعد أن وصل في مواسم 2019-2020، و2020-2021، و2021-2022 وهذا الموسم 2022-2023، معادلًا رقمه السابق بالوصول أربع مرات متتالية للدور النهائي أعوام 2005، و2006، و2007، و2008، ولم يحقق رقم الأهلي بالوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا أربع مرات متتالية إلا نادي هافيا كوناكري الغيني، وحققها مرة واحدة أعوام 1975، و1976، و1977، و1978

عاجل