رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تخصص رقما لتقديم المساعدات لذوي الهمم والرد على استفساراتهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

خصّصت وزارة الداخلية مركز تكنولوجية متنقلة تقديم الخدمات المتعلقة بقطاع الأحوال المدنية للمواطنيين، والتي توفر الكثير من الوقت والمجهود على المواطنيين، كما حدّدت الداخلية أرقامًا للتواصل لتقديم الخدمات والاستفسارات للمواطنيين.

الأحوال المدنية

وأضافت وزارة الداخلية أنه يمكن التوجه إلى منازل كبار السن وذوي الهمم لتقديم خدمات الأحوال المدنية، إذ حدد قطاع الأحوال المدنية رقم 15341 لكبار السن والحالات الخاصة من ذوي الهمم للرد على كل الاستفسارات وتقديم المساعدات لهم والمتعلقة بقطاع الأحوال المدنية.

وتتيح وزارة الداخلية للمواطنيين استخراج بطاقات الرقم القومي، واستخراج الأوراق الثبوتية الفورية من خلال مكاتب الخدمات الجماهيرية والشركات والمؤسسات الكبرى، كما خصّصت وزارة الداخلية أيضًا رقم 15340.

ماكينات لاستخراج شهادة الميلاد

كما طرحت ماكينات الأحوال المدنية لاستخراج شهادة الميلاد في العديد من الأماكن في القاهرة والجيزة وغيرها من المحافظات، كما وضعت ماكينات الأحوال المدنية فى عدد من المناطق التي يتردد عليها الكثير من المواطنيين منها مطار القاهرة الدولي، مطار الغردقة، مول العرب في أكتوبر، مطار شرم الشيخ، أماكن ماكينات الأحوال المدنية في القاهرة والجيزة، مقر مصلحة الأحوال المدنية بالعباسية، مقر قطاع الأحوال المدنية بالعباسية، مول سيتي ستارز مدينة نصر.

وفي سياق آخر، طرحت وزارة الداخلية السلع الغذائية في محافظات الجمهورية وبالتحديد في الأماكن الأكثر احتياجا وبتخفيضات.

وأعلنت وزارة الداخلية عن مد المرحلة الثالثة والعشرين من المبادرة لمدة شهرين، اعتبارًا من نهاية شهر رمضان؛ لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، حيث وصلت نسبة التخفيضات في نسبة 60% بالمنافذ والسرادقات.

الأماكن التي تتواجد بها منافذ كلنا واحد

أما عن الأماكن التي تنتشر فيها منافذ وسرادقات مبادرة كلنا واحد، فقد أوضحت وزارة الداخلية عن كل الأماكن التي تتواجد فيها مبادرة كلنا واحد، ولمعرفة تلك الأماكن يمكن ذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال الرابط .

عدد المنافذ في المحافظات

وعن عدد السلاسل والمنافذ في محافظات الجمهورية، فإنه يوجد 150 منفذًا في محافظة القاهرة، و53 منفذًا في محافظة الجيزة، و5 منافذ في محافظة الغربية، و20 منفذًا في المنوفية، و21 منفذًا في القليوبية، و24 منفذًا في كفر الشيخ، و28 منفذًا في الدقهلية، و33 منفذًا في البحيرة.

كما يوجد في محافظة مرسي مطروح 6 منافذ، و11 في الإسماعيلية، و14 في بورسعيد، و7 في السويس، و2 في جنوب سيناء، و6 منافذ في شمال سيناء، و22 منفذًا في الفيوم، و18 منفذًا في بني سويف، و46 منفذًا في أسيوط، و14منفذًا في محافظة سوهاج، 15 منفذًا في قنا، و10 منافذ في محافظة البحر الأحمر.

عاجل