رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط سيدتين يسرقان المترددين على ماكينات الصراف الآلي في الدرب الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط سيدتين يسرقان المترددين على ماكينات الصراف الآلي حال تواجدهما بدائر قسم شرطة الدرب الأحمر.

وتبين أن المتهمتين لهما معلومات جنائية، وعثر بحوزتهما (2 بطاقة بنكية - مشغولات ذهبية - مبلغ مالي "مجهولين المصدر").

اعترافات المتهمين

وبمناقشتهما عن مصدر المضبوطات اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقة المواطنين المترددين على ماكينات الصراف الآلي من كبار السن عن طريق تبديل البطاقات البنكية الخاصة بهم، عقب إيهامهم بمعاونتهم فى سحب المبلغ المالي، ومغافلتهم واستبدالها بأخرى عقب التحصل منهم على الرقم السرى وسحب مبالغ مالية من حساباتهم، وإنفاقها على متطلباتهما الشخصية وشراء مشغولات ذهبية، وأقرا بأن المبلغ المالي والمشغولات الذهبية المضبوطة بحوزتهما من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

كما أقرا بارتكاب 9 وقائع سرقة باستخدام البطاقات البنكية المضبوطة بحوزتهما، وأضافا بإنفاقهما المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية.

باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمتين واتهموهما بالسرقة.

من ناحية أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط  مستريح الاستثمار العقاري أحد الأشخاص؛ لقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح مادية.

تبلغ  للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (7 أشخاص- مقيمين بمحافظة سوهاج) بتضررهم من (أحد الأشخاص) لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها، واستثمارها لهم فى مجال (الاستثمار العقاري) مقابل أرباح متفق عليها، وتوقفه عن سداد تلك الأرباح أو رد أصول المبالغ المالية .

الاستيلاء على 7 ملايين جنيه
 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني تبين صحة الواقعة وقيام (صاحب مكتب مقاولات – مقيم بمحافظة سوهاج) بممارسة نشاط احتيالي على النحو المُشار إليه مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين بلغت (7 ملايين جنيه) .

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه ، وبمواجهته اعترف بممارسته للنشاط الإجرامي على النحو المُشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

القبض على بائع سرق حقيبة من شخص أجنبي في الجمالية

تمكنت مباح القاهرة من ضبط المتهمين بسرقة حقيبة بالإكراه من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" في منطقة الجمالية.

بدأت أحداث الواقعة أثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط (بائع - مقيم بدائرة مركز شرطة أبو قرقاص بالمنيا) حال قيامه بسرقة حقيبة يد من أحد الأشخاص بدائرة القسم، وبداخلها (مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية" - جواز سفر أجنبي - سلاح أبيض).

وبمواجهته أقر بقيامه بسرقة الحقيبة المضبوطة بحوزته من (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول - مقيم بمحافظة الجيزة)، وبسؤال المجنى عليه قرر بأنه حال سيره بمحل الضبط فوجئ بقيام المتهم بخطف حقيبة يده وبداخلها المضبوطات وعقب ذلك قام بتهديده بالسلاح المضبوط بحوزته ولاذ بالفرار.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة.

عاجل