رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق المؤتمر الطبي الإفريقي الثالث 4 يونيو 2024 في مصر

نشر
المؤتمر الطبي الإفريقي
المؤتمر الطبي الإفريقي

أعلن الدكتور بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، انطلاق المؤتمر الطبي الإفريقي الثالث، خلال الفترة من 4 إلى 7 يونيو عام 2024، في مصر.

أهمية المؤتمر الطبي الإفريقي

وأضاف زيدان، في ختام المؤتمر الطبي الإفريقي الثاني "صحة إفريقيا- Africa Health ExCon"، اليوم الجمعة، أن المؤتمر الطبي الإفريقي أصبح منصة تواصل بين الدول الإفريقية ومن بينها مصر، ومنصة أيضا لتبادل الخبرات بين الدول الإفريقية والشركات العالمية.

من جانبه، قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان الأسبق، رئيس اللجنة العلمية لـ المؤتمر الطبي الإفريقي، إن مصر أصبحت المنصة الرئيسية لكل ما يخص الرعاية الصحية فى إفريقيا، لافتًا إلى تحقيق النسخة الثانية من المؤتمر نجاحًا باهرًا.

المؤتمر الطبي الإفريقي الثاني

مشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر الطبي الإفريقي

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد حرص على الترحيب بضيوف المؤتمر الطبي الإفريقي الثاني “صحة أفريقيا Africa Health ExCon”.

وقال الرئيس السيسي، خلال فعاليات المؤتمر الطبي الإفريقي: "أرحب بكم جميعًا في المؤتمر بنسخته الثانية، وأتمنى لكم إقامة طيبة في مصر، ونجاح الأنشطة والفعاليات أثناء المعرض، وأسمحوا لي أن أقدم الشكر لكل من ساهم ويساهم في المؤتمر والمعرض وإنجاحه، لأن ده أمر حرصنا عليه منذ إطلاق النسخة الأولى، وأن مصر تقوم بدور إيجابي في هذا الموضوع المهم سواء في إفريقيا أو مصر".

المؤتمر الطبي الإفريقي الثاني

وقال الرئيس السيسي للقائمين على المؤتمر الطبي الإفريقي: "أشكركم على هذا الإنجاز وأهنيكم وأهنئ مصر عليه".

كما تفقد المعرض المقام على هامش المؤتمر الطبي الإفريقي الثاني، الذي استضافته مصر.

المؤتمر الطبي الإفريقي الثاني

مشاركة وزير الصحة في المؤتمر الطبي الإفريقي

من جانبه، أكد خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، خلال مشاركته في إحدى جلسات المؤتمر الطبي الإفريقي أن مصر لديها أفكارًا مهمة في مجال علاج الالتهاب الكبدي الوبائي، رغم ضعف قدراتها المالية.

وأضاف وزير الصحة، أن مجال علاج الالتهاب الكبدي الوبائي شهد تقدمًا ملحوظًا على مدار الأعوام القليلة الماضية في مصر، موضحًا أن هناك أكثر من 65 مليون مواطن مصري استفادوا من مبادرة «100 مليون صحة» للقضاء على «فيروس سي»، التي تم إطلاقها تحت رعاية الرئيس السيسي.

وذكر، أن مصر خضعت لتقييم منظمة الصحة، حيث ننتظر إعلان مصر قريبًا باعتبارها خالية من الالتهاب الكبدي الوبائي سي.

عاجل