رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القومي لحقوق الإنسان ينعى جورج إسحاق

نشر
جورج إسحاق
جورج إسحاق

نعى المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب والأمين العام وأعضاء المجلس وكافة الأمانات الفنية والباحثين والعاملين المناضل الكبير جورج إسحاق عضو المجلس.

وقال المجلس القومي لحقوق الإنسان- في بيان منذ قليل -: توفي جورج إسحاق اليوم، بعد رحلة عطاء طويلة في الحركة الحقوقية المصرية والسياسة المصرية، كان خلالها واحدا من الفاعلين المهمين في تطوير مفاهيم حقوق الإنسان والدفاع عن كرامة الإنسان طوال تاريخه الممتد في العمل العام.

ويذكر المجلس القومي لحقوق الإنسان للفقيد الكبير جورج إسحاق "عمله الدؤوب حتي اللحظة الأخيرة من حياته للارتقاء بمنظومة حقوق الإنسان في مصر، ودفاعه الصلب عن مواقفه وقناعاته التي كانت تمثل نبراسا وقدوة لأجيال من المصريين علي اختلاف انتماءاتهم.

وأوضح المجلس القومي لحقوق الإنسان أن "الفقيد الكبير جورج إسحاق ترك إرثا إنسانيا عظيما وصفحة ناصعة في التاريخ السياسي وتاريخ الحركة الحقوقية المصرية والعربية والدولية، رحم الله فقيد الوطن والإنسانية وتغمده بواسع رحمته". 

وفاة جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

رحل عن عالمنا، منذ قليل، جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بعد تعرضه لوعكة صحية، أدت لنقله إلى أحد المستشفيات، ثم دخل على إثرها العناية المركزة.

وكتب عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «قديس العمل الوطني جورج إسحاق.. في ذمة الله».

وقال القيادي في الحركة المدنية، سمير عليش، عبر حسابه الرسمي بموقع «فيسبوك»: «البقاء لله.. ربنا يرحم أخونا جورج إسحاق ويغفر له ويدخله فسيح جناته، تعازينا القلبية لكل الأصدقاء والمعارف لفقدنا رجلًا وطنيًا ورفيق نضال».

ومن المقرر أن تقام جنازة جورج إسحاق، الأحد المقبل، في الكاتدرائية بالعباسية، وفق تصريحات سمير عليش.

وعكة جورج إسحاق الصحية

تعرض جورج إسحاق، خلال الفترة الأخيرة، لأكثر من وعكة صحية داخل في أعقابها المستشفى، لاسيما في عام 2021، الذي شهد أصعب أزمة صحية مر بها جورج إسحاق، عندما أصيب بفيروس كورونا “كوفيد - 19”، ليمكث في المستشفى حينها 10 أيام، قبل أن يمثل للشفاء، ويخرج من المستشفى.

ودخل جورج إسحاق في غيبوبة، مؤخرًا، إثر حدوث نزيف بالمخ، مما أدى إلى نقله إلى الرعاية المركزة في أحد المستشفيات، التي مكث به حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، بعد فشل محاولات تحسين صحته.

عاجل