رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع سعر الدولار وسط ترقب لقرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة

نشر
سعر الدولار
سعر الدولار

ارتفع سعر الدولار، اليوم الجمعة، بعدما سجل أدنى مستوياته في أسبوعين، وسط ترقب لأسعار الفائدة التي سيعلن عنها مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) قريبًا.

ترقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بعد ارتفاع سعر الدولار

وكشفت فضائية “سكاي نيوز”، ترقب المستثمرون لبيانات التضخم وقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية الأسبوع المقبل، للحصول على مؤشرات على المدى المحتمل لرفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، وذلك بعد ارتفاع سعر الدولار.

ومن المتوقع أن يبقي المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة مستقرة في ختام اجتماعه يومي 13 و14 يونيو، لكنه من المرجح أن يستمر في نبرته المتشددة، وأن يشير إلى احتمال رفع سعر الفائدة في يوليو، إذا ظل التضخم فوق المستوى المستهدف البالغ 2%.

سعر الدولار

أسعار العملات أمام الدولار

وانخفض اليورو في أحدث معاملاته 0.08% أمام سعر الدولار إلى 1.0774 دولار، وزاد سعر الدولار الأمريكي 0.32% إلى 139.37 ين.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية، 0.07% إلى 103.37.

وظل سعر الدولار حبيس نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين لمؤشرات أوضح حول ما إذا كان الاقتصاد سيظل قويا والتضخم مرتفعًا أم أنه يتجه للانكماش.

سعر الدولار

زيادة طلبات الحصول على إعانات بطالة

وأظهرت بيانات، أمس، ارتفاع عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة لأعلى مستوى في أكثر من عام ونصف العام، الأسبوع الماضي.

وجاء ذلك، بعد تقرير الوظائف لشهر مايو الذي أظهر، الجمعة الماضي، أن الشركات أضافت 339 ألف وظيفة خلال الشهر، وهو ما تجاوز التوقعات، وأن معدل البطالة ارتفع رغم ذلك لأعلى مستوى في سبعة أشهر عند 3.7%.

سعر الدولار

سعر الدولار أمام الجنيه المصري

وشهد سعر الدولار أمام الجنيه المصري استقرارًا ملحوظًا، خلال الفترة الأخيرة، في أغلب البنوك المصرية والأجنبية داخل مصر.

وسجل سعر الدولار أمام الجنيه المصري، اليوم الجمعة، في البنك الأهلي المصري، 30.75 جنيه للشراء، و30.85 جنيه للبيع، بينما سجل 30.83 للشراء و30.95 للبيع، في البنك المركزي.

عاجل