رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس موزمبيق: نتطلع لتعزيز وتعميق العلاقات الثنائية مع مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد رئيس موزمبيق فيليبي نيوسي، تطلع بلاده إلى تعميق وتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر،  مشددا على وجود تنسيق مشترك بين البلدين فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب. 
 

وقال رئيس موزمبيق ـ خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في العاصمة مابوتو ـ "إنه تم عقد جلسة مباحثات مع الرئيس السيسي تناولت العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك منها الموقف الإقليمي والدولي"، معربا في الوقت نفسه عن شكره العميق لجمهورية مصر العربية على ثقتها في قدرات دولة موزمبيق. 


 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل صباح اليوم الجمعة، إلى موزمبيق آخر محطات جولته الإفريقية، حسبما صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وذكر المتحدث الرسمي أن المباحثات بين الرئيسين شهدت اتساقاً فى وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً الأزمة السودانية، وقد تم التوافق في هذا الصدد حول تكثيف التشاور السياسي والتنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة بخصوص الملفات الملحة على الساحة الأفريقية، ومن بينها تطورات الأوضاع في بؤر النزاعات المختلفة بالقارة، وكذلك التداعيات السلبية لمختلف الأزمات العالمية القائمة على جهود دفع عملية التنمية في الدول الأفريقية، لاسيما فى ظل انتخاب موزمبيق لعضوية مجلس الأمن الدولى للفترة 2023-2024.

تعميق مظاهر التعاون بين مصر وموزمبيق في مجال مكافحة الإرهاب

 

كما تناول اللقاء بحث سبل تعميق مظاهر التعاون بين مصر وموزمبيق في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف في القارة الأفريقية للمساعدة على تحقيق الأمن والاستقرار المطلوب للتنمية، خاصةً في منطقتي الشرق والجنوب الأفريقي، وذلك على الصعيد الأمني وتبادل المعلومات، حيث أشاد رئيس موزمبيق بدور المؤسسات الدينية المصرية العريقة في محاربة الفكر المتطرف ونشر النهج الوسطى للإسلام المعتدل في سائر دول العالم، بما في ذلك موزمبيق.

عاجل