رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النقل» تعلن وقف استيراد جرارات وعربات القطارات ومترو الأنفاق

نشر
وقف استيراد جرارات
وقف استيراد جرارات وعربات القطارات

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، وقف استيراد جرارات وعربات القطارات ومترو الأنفاق والمونوريل.

تفاصيل وقف استيراد جرارات وعربات القطارات ومترو الأنفاق والمونوريل

وأوضح الوزير، أنه لن يتم إجراء تعاقد جديد وذلك لـ وقف استيراد جرارات وعربات القطارات ومترو الأنفاق والمونوريل من خارج مصر، خصوصًا مع تنفيذ وزارة النقل خطة شاملة لتوطين صناعة الوحدات المتحركة بأنواعها المختلفة، والصناعات المغذية لها في مصر، من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وقف استيراد جرارات وعربات القطارات

توطين صناعة النقل بـ وقف استيراد جرارات وعربات القطارات ومترو الأنفاق

وأوضح وزير النقل: “أننا نسابق الزمن لتوطين صناعات النقل في مصر”، لافتًا إلى أن هذا النهج هو نهج وزارة النقل التي تبنت شعار “لا استيراد من الخارج ودعم الصناعات الوطنية بكل السبل”، مما يعني وقف وقف استيراد جرارات وعربات القطارات ومترو الأنفاق والمونوريل.

وقف استيراد جرارات وعربات القطارات

توقيع بروتوكول تعاون لتوطين صناعة النقل في مصر

وشهد وزير النقل، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للسكك الحديدية وشركة "كولواي مصر” للتصنيع المحلي للمكونات الداخلية للوحدات المتحركة، الخاصة بالهيئة القومية للسكك الحديدية.

وقع على البروتوكول عن الهيئة القومية لسكك حديد مصر المهندس محمد عامر، بصفته رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وعن شركة “كولواي مصر” ألفارو كولومير فلوريس، بصفته المدير العام للشركة.

وقف استيراد جرارات وعربات القطارات

تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي لـ توطين صناعة النقل 

من جانبه، صرح وزير النقل بأن البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بـ توطين صناعة النقل في مصر، ومنها الصناعات المغذية وقطع الغيار الخاصة بالوحدات المتحركة للسكك الحديدية، بما يتوافق مع المعايير العالمية، من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، للاستفادة من خبرتها، وما تستخدمه من تكنولوجيا حديثة في هذا المجال، ونقل المعرفة والتكنولوجيا إلى المهندسين والعمال المصريين.

وقف استيراد جرارات وعربات القطارات

الهدف من البروتوكول

وأعلن الوزير، أن الهدف من البروتوكول هو توطين صناعة النقل في مصر، عن طريق قيام شركة “كولواي مصر” بتأجير مساحة، عبارة عن مبني وقطعه أرض بكوم أبوراضي، بغرض إنشاء مصنع لتصنيع المكونات الداخلية للوحدات المتحركة والأنظمة المشابهة، بهدف “تصنيع وتوريد المكونات الداخلية اللازمة لتطوير وعمرة وصيانة الوحدات المتحركة الخاصة بالهيئة، وتصنيع وتوريد المكونات الداخلية اللازمة لتطوير عربات النوم والنادي الاسباني، وتصنيع وتوريد المكونات الداخلية للوحدات المتحركة التي سيتم تصنيعها داخل مصر”، وذلك بهدف زيادة المكون المحلي.

عاجل