رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الداخلية» تكشف ملابسات فيديو بيع الأسلحة البيضاء على «تيك توك»

نشر
الداخلية
الداخلية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم نشره على أحد الحسابات الشخصية عبر تطبيق "تيك توك" يقوم من خلاله صاحب الحساب بالترويج لبيع الأسلحة البيضاء.

وبالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من تحديد القائم على النشر، مقيم بدائرة قسم شرطة  ثان المنتزه بالإسكندرية وضبطه، وعُثر بحوزته على "هاتف محمول وبفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل على إدارته للحساب المشار إليه".

أسلحة بيضاء 

وبمواجهته أقر باضطلاعه بالنصب على المواطنين من خلال إيهامهم بقدرته على توفير أسلحة بيضاء بمقابل مادى والاستيلاء على مبالغ مالية منهم عبر وسائل الدفع الإلكتروني. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق .

وفي سياق آخر، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بوزارة الداخلية، الإجراءات القانونية حيال مدير وشريك بشركة للاستثمارات العقارية "له معلومات جنائية"، مقيم بمحافظة السويس لقيامه بممارسة نشاط إجرامى في مجال النصب والاحتيال على المواطنين بزعم بيع وحدات سكنية بأحد المشروعات السكنية التابعة لشركته خلافاً للحقيقة، ومحاولته غسل متحصلات ممارسة ذلك النشاط الإجرامى عن طريق قيامه بـ(شراء الوحدات السكنية - تأسيس الشركات – شراء السيارات).

وتبين أن المتهم قام بإيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبذويه ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بمبلغ (16مليون جنيه تقريباً).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

حملة أمنية مكبرة

كما شن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط حملة أمنية استهدفت دوائر مراكز شرطة (دمياط – كفر البطيخ – فارسكور - كفر سعد) وأقسام شرطة (أول دمياط – رأس البر - السرو).

أسفرت جهود وزارة الداخلية عن ضبط (7) قضايا اتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالها (كمية من مخدر الحشيش وزنت 10,250 كيلو جرام – كمية من مخدر البانجو وزنت 18 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيدرو وزنت 7 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين وزنت 250 جرام - 2 فرد محلى - عدد من الطلقات النارية ) بحوزة (10 متهمين "لعدد 8 منهم معلومات جنائية")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية

عاجل