رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسميا.. ريال مدريد يضم أولى صفقاته الصيفية بعد رحيل الرباعي

نشر
ريال مدريد
ريال مدريد

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني رحيل لاعبه الإنجليزي جودي بيلينجهام، إلى نادي ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان ريال مدريد دخل في مفاوضات مكثفة مع دورتموند خلال الفترة الماضية من أجل الحصول على خدمات بيلينجهام، خاصة وفي ظل الصراع الكبير على ضم اللاعب من قبل أندية عديدة منها ليفربول ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان والعديد من الأندية الكبرى.

بوروسيا دورتموند أعلن أخيرا وبشكل رسمي عن انتقال لاعبه الإنجليزي الدولي بيلينجهام إلى ريال مدريد في صفقة تستمر مع العملاق الملكي حتى 2029.

النادي الألماني أكد بأن صفقة بيلينجهام إلى ريال مدريد حسمت مقابل 103 ملايين يورو بالإضافة إلى المكافآت، ويمكن أن تصل الإضافات إلى 30% من المبلغ الثابت.

بطولات بيلينجهام مع دورتموند

وانضم بيلينجهام إلى بوروسيا دورتموند في موسم 2020 قادمًا من نادي بيرمنجهام سيتي، وخاض 3 مواسم مع الفريق الألماني.

يلينجهام حقق مع دورتموند بطولة كأس ألمانيا، بعدما خاض 132 مباراة وسجل 25 هدفًا وصنع 24.

ثاني لاعب إنجليزي ينضم للريال منذ بيكهام

انضمام بيلينجهام إلى ريال مدريد جعله ثاني لاعب إنجليزي ينضم للعملاق المدريدي بعد ديفيد بيكهام في 2003 قادمًا من مانشستر يونايتد.

رحيل رباعي ريال مدريد 

وكان ريال مدريد أعلن الأيام الماضية عن رحيل 4 لاعبين وهم كريم بنزيما الذي انضم إلى اتحاد جدة، بجانب الثلاثي هازارد وأسينسيو وماريانو دياز.

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني فسخ تعاقده مع البلجيكي إيدين هازارد، ورحيله عن صفوف الملكي.

وأكد ريال مدريد في بيانه الرسمي عن توصله لاتفاق مع هازارد يتم بموجبه تسريح اللاعب من النادي اعتبارًا من 30 يونيو 2023.

وانضم هازارد إلى ريال مدريد قبل 4 مواسم، قادما من تشيلسي، لكن الإصابات الكثيرة للاعب قللت من مشاركته مع الفريق.

وفاز هازارد بـ8 ألقاب، منها لقب دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، كما توج بلقب كأس السوبر الأوروبي، ولقبين للدوري الإسباني، ولقب كأس الملك ولقبين كأس السوبر الإسباني.

وكان ريال مدريد أعلن في وقت سابق رحيل الثنائي ماريانو دياز مهاجم الفريق، بجانب ماركو أسينسيو الذي انتهى عقده مع الفريق بنهاية الموسم الجاري، بجانب هازارد.

أسينسيو يقترب من باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن الوجهة المحتملة لماركو أسينسيو، لاعب ريال مدريد السابق بعد مغادرته قلعة الملكي خلال الفترة الحالية.

وكان نادي ريال مدريد أعلن في بيان رسمي له، رحيل ماركو أسينسيو جناح الفريق بعد نهاية عقده مع الملكي ليصبح لاعبا حرا بعد 8 سنوات قضاها اللاعب داخل جدران الفريق الملكي، منها كان اللاعب معارا من الفريق لمدة موسما.

ووفقا لصحيفة ماركا الإسبانية فإن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي هو الأقرب لضم أسينسيو خلال الموسم القادم، بعدما اتفق النادي الباريسي مع اللاعب على كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد.

ومن المقرر أن ينضم أسينسيو إلى العملاق الباريسي مطلع الموسم المقبل في صفقة انتقال حر، على أن يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة خلال الأيام المقبلة.

أسينسيو فضل الرحيل عن ريال مدريد بسبب جلوسه الدائم على دكة البدلاء ورغبته في اللعب بشكل أساسي مع الفريق لذلك فضل عدم تجديد تعاقده مع الفريق الملكي والرحيل من جحيم الدكة.

عاجل