رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قائمة منتخب مصر.. 3 لاعبين مفاجئة واستبعاد الثنائي المتوج

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

شهدت قائمة منتخب مصر التي أعلنها البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب لمعسكر شهر يونيو استعدادا لمباراتي غينيا في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023، ومباراة ودية أمام جنوب السودان، العديد من المفاجآت.

المفاجآت في قائمة منتخب مصر تتمثل في غياب بعض اللاعبين عن معسكر يونيو بعد خروجهم من القائمة حيث خرج من القائمة لاعبين مؤثرين وهم أحمد حجازي وطارق حامد وأحمد الشناوي.

وتم استبعاد حجازي من قائمة منتخب مصر بسبب الإصابة التي ضربته الفترة الماضية، والشناوي وطارق حامد لأسباب فنية.

الثنائي المتوج بالدوري السعودي أحمد حجازي وطارق حامد تم استبعادهما من قائمة منتخب مصر.

8 لاعبين من الأهلي و3 من الزمالك

قائمة منتخب مصر التي أعلنها روي فيتوريا لمعسكر شهر يونيو شهدت انضمام 8 لاعبين من الأهلي وهم محمد الشناوي وياسر إبراهيم ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ومروان عطية وحمدي فتحي وحسين الشحات ومحمود كهربا.

بينما ضم فيتوريا لقائمة منتخب مصر 3 لاعبين من الزمالك وهم محمد صبحي وأحمد سيد زيزو وأحمد فتوح.

3 وجوه جديدة 

وشهدت قائمة المنتخب تواجد 3 لاعبين لأول مرة وهم غنام محمد ومحمود مرعي ثنائي فريق فيوتشر ومحمد هلال لاعب الاتحاد السكندري.

فيتوريا يهاجم كاف

أبدى روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر دهشته من تعنت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بسبب عدم تغيير موعد مباراة منتخب مصر وغينيا في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ويخوض منتخب مصر مباراة مهمة أمام منتخب غينيا يوم 14 من الشهر الجاري بالمغرب، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023.

من جانبه قال فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن معسكر منتخب مصر خلال شهر يونيو، :" أرسلنا 3 خطابات إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وطالبنا فيها تغيير موعد مباراة غينيا، ولكن دون جدوى.

وتابع فيتوريا في تصريحاته :" كيف نلعب مباراة يوم 14 من شهر يونيو والتوقف الدولي يوم 12، مشددا على أن جميع الفرق تلعب أيام 16 و17 من شهر يونيو".

وأضاف مدرب منتخب مصر :" لماذا هذا التعنت من قبل كاف في اختيار هذا الموعد، خاصة وأن النادي الأهلي سيلعب مباراة يوم 11 من نفس الشهر أمام فريق الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والكاف بذلك لا يحمي اللاعبين".

وأوضح مدرب منتخب مصر أن الرد على تغيير موعد مباراة غينيا وصلنا متأخر، ولكن لم نملك فرصة لترتيب مباراة ودية لذلك سنلعب المباراة في موعدها وسنقاتل للتأهل.

وعن مواجهة غينيا قال فيتوريا :" لا نخاف من مواجهة غينيا وسنلعب المباراة لتحقيق الفوز من أجل تحقيق التأهل".

موعد معسكر منتخب مصر

وقرر فيتوريا انطلاق معسكر منتخب مصر يوم 10 يونيو الجاري بالقاهرة استعدادا لمواجهة غينيا يوم 14 من نفس الشهر بالمغرب.

ترتيب مجموعة منتخب مصر 

منتخب مصر لديه 9 نقاط متصدرا المجموعة الرابعة بالتصفيات، بينما يأتي منتخب غينيا في المركز الثاني بنفس الرصيد، ويليه منتخب إثيوبيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وأخيرا مالاوي في المركز الرابع والأخير بـ3 نقاط أيضا.

قائمة منتخب مصر 

وأعلن الجهاز الفني لـمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، عن قائمة تضم  28 لاعبًا استعدادًا لمعسكر الفريق خلال الفترة من 10 إلى 18 يونيو.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر خلاله مباراتين، أمام غينيا ضمن الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، ثم ودية أمام جنوب السودان يوم 18.

لاعبو منتخب مصر

محمد الشناوي 
محمد صبحي 
محمد أبو جبل 
محمد هاني 
هشام صلاح 
أحمد رمضان بيكهام 
ياسر إبراهيم 
علي جبر 
محمد عبد المنعم 
محمود مرعي 
محمد حمدي 
أحمد أبو الفتوح 
مروان عطية 
مهند لاشين 
حمدي فتحي 
غنام محمد 
محمود حماده 
أحمد سيد زيزو 
محمد هلال 
محمد رضا بوبو 
محمد صلاح 
مصطفي فتحي 
حسين الشحات 
عمر مرموش 
محمود حسن تريزيجيه 
محمود كهربا 
أحمد ياسر ريان 
مصطفى محمد

عاجل