رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شمال سيناء تخصص 200 ألف جنيه لاستخراج الأوراق الثبوتية للمتخلفين عن القيد

نشر
شمال سيناء تخصص 200
شمال سيناء تخصص 200 ألف جنيه لاستخراج الأوراق الثبوتية

صدق محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضل شوشة ، اليوم الأربعاء ، على تخصيص مبلغ 200 ألف جنيه من المحافظة لاستخراج الأوراق الثبوتية الرسمية للمواطنين المتخلفين عن القيد في السجلات الرسمية للدولة "سواقط القيد - شهادات الميلاد - التصادق على الزواج - استخراج بطاقات الرقم القومي وغيرها".
 

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ شمال سيناء اليوم جلسة المجلس الإقليمي للسكان، والتي عقدت في ديوان عام المحافظة، بحضور نوال سالم، مقرر فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء ورؤساء مجالس المدن ومديري المديريات المعنية.
 

 

وأشار محافظ شمال سيناء إلى أنه خلال الفترة من 2008 وحتى 2010 تم استخراج أوراق ثبوتية بمبلغ 276 ألفا و136 جنيهًا ، مؤكدا أن القضية السكانية تلقي اهتمامًا كبيرًا على جميع المستويات في الدولة، حيث وجه الرئيس بتنفيذ المشروع القومي للأسرة المصرية والذي يهدف إلى تحقيق التوازن بين معدل النمو السكاني والاقتصادي والارتقاء بخصائص السكان.

إعادة تشكيل المجلس الإقليمي للسكان في شمال سيناء
 

ووجه محافظ شمال سيناء بإعادة تشكيل المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة وإضافة أعضاء جدد، فضلًا عن إعادة تشكيل اللجان التنسيقية للسكان في مجالس المدن، وعقد الاجتماعات الدورية المحددة.
 

كما وجه محافظ شمال سيناء بالاستفادة من خريجات الكليات والمعاهد بتكليفهم بالعمل في توعية السيدات خلال فترة الخدمة العامة، وذلك بالتنسيق مع مديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي، وتوجيه خطباء الجمعة بالتوعية بالقضية السكانية خلال النصف الثاني من الخطبة وفي الدروس الدينية.

عاجل