رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط المتهم بسرقة سيارة من جراج في منشأة ناصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات سرقة سيارة بعد ورود بلاغ لقسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة، من أحد الأشخاص مقيم بدائرة القسم، بتضرره من حارس جراج  خاص مقيم بدائرة القسم، بتهمة سرقة سيارة خاصته حال ركنها داخل الجراج محل عمل المشكو في حقه، وبسؤال الأخير أنكر ما نسب إليه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال التعامل الفني، تبيّن أنّ وراء ارتكاب واقعة سرقة السيارة أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب بواقعة سرقة السيارة بأسلوب المفتاح المصطنع، كما تم بإرشاده ضبط السيارة المستولى عليها بمكان إخفائها بمحيط مسكنه، باستدعاء المجني عليه تعرف على السيارة واتهمه بسرقة السيارة، واتخذت الإجراءات القانونية.

 

 مسجل وراء سرقة سيارة في الشرقية

 

بالنسبة لما تم تداوله بإحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، متضمناً تعليق مدعوم بصورة ادعى خلاله أحد الأشخاص سرقة سيارته من أمام منزله بدائرة مركز شرطة أبوحماد بالشرقية ، وقيامه بتحرير محضر بالواقعة . 
 

بالفحص تبين صحة واقعة سرقة سيارة، وقيام الشاكي بتحرير محضر بالواقعة وبتاريخ 25/5/2023 حضر الشاكي وأبلغ بعثوره على السيارة المُشار إليها ولا يوجد بها ثمة تلفيات وتحرر عن ذلك مُلحقاً للمحضر الأصلي.
 

وبتكثيف جهود البحث تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مُرتكب واقعة سرقة سيارة (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم دائرة مركز شرطة الزقازيق) وبمواجهته اعترف بارتكابه واقعة سرقة سيارة وقيامه بالتخلي عن السيارة عقب تضييق الخناق عليه وخشية افتضاح أمره .. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عقوبة سرقة السيارات

 

وعن العقوبة المنصوص عليها فى القانون للمتهمين بسرقة السيارات نصت المادة 323 مكرر من قانون العقوبات على أن "يعاقب بموجب القانون كل من استولى بغير حق، وبدون نية التملك على سيارة مملوكة لغيره، بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه، ولا تجاوز خمسمائة جنيه، وتعتبر من  الجرائم الملحقة بجريمة السرقة".

وجاءت المادة 314 من قانون العقوبات مفسرة لعقوبة السرقة بحيث "يعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة، كل من ارتكب سرقة بالإكراه، سواء في الطرق العامة أو وسائل النقل، وفى حالة إصابة مالك السيارة بجروح، فتتحول الجريمة من جنحة سرقة إلى جناية".

ونصت المادة 318  على أن "يعاقب المتهم بالحبس مع الشغل مدة لا تتجاوز الثلاث سنوات من ارتكب جريمة سرقة، لم يتوفر فيها أي جروح أو إصابات أو تكون بالإكراه".

 

عاجل