رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الموريتاني يعود لبلاده قادما من القاهرة بعد زيارة عمل وصداقة

نشر
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني

عاد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى نواكشوط قادما من القاهرة بعد زيارة صداقة وعمل لجمهورية مصر العربية استمرت ثلاثة أيام.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد استقبل نظيره الموريتاني بمطار القاهرة وتم عقد مباحثات بين الزعيمين تم خلالها تناول مختلف الموضوعات، الثنائية والإقليمية والدولية التي عكست الإرادة السياسية المشتركة، نحو تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين، والارتقاء بها في مختلف المجالات أعقبها مؤتمر صحفي مشترك.
وذكرت الرئاسة الموريتانية أن الرئيس الغزواني استقبله لدى عودته إلى مطار نواكشوط الدولي (أم التونسي) رئيس الوزراء المهندس محمد بلال وعدد من أعضاء الحكومة.
وأضافت أنه رافق الغزواني خلال زيارة العمل والصداقة وفد ضم وزراء الخارجية والصيد والاقتصاد البحري والتعليم العالي والبحث العلمي والزراعة.

مراسم استقبال رسمية لـ«الرئيس الموريتاني» في قصر الاتحادية

وكان استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد، الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الرئيس الموريتاني، وسط مراسم استقبال رسمية بقصر الاتحادية.

تعزيز العلاقات

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمطار القاهرة، منذ قليل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس موريتانيا، ويجريان مباحثات لتعزيز العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين.
 

الرئيس الموريتاني: قوة مصر هي قوة للأمة وأثمن صبركم تجاه «مياه النيل»

قوة مصر هي قوة الأمة

وتقدم الرئيس الموريتاني، بالتهنئة للرئيس السيسي وللشعب المصري على الإنجازات العظيمة التى تحققت لمصر فى العهد الميمون للرئيس السيسي، مضيفًا: «يحق لنا جميعًا أن نعتز بهذه الإنجازات، فقوة مصر هي قوة الأمة، فإذا كان الوضع في مصر حسن، فالوضع عندنا كلنا حسن».

وأكد الرئيس الموريتاني ما تمثله مصر فى وجداننا جميعًا كعرب، كما أن لها مكانة خاصة فى وجدان الموريتانيين، مشددًا على دور مصر البارز الذي لعبته وما زالت تلعبه فى القضايا الكبرى لأمتينا العربية والإسلامية.

 

وأكد الرئيس الموريتاني، أن مباحثاته مع الرئيس السيسى تطرقت إلى موضوعات مهمة مثل الأوضاع فى ليبيا والسودان، وكذلك مياه النيل، مثمنًا ما وصفه بـ"صبر مصر" الذي تتحلى به القيادة المصرية وحكمتها فى التعاطي مع هذا الموضوع المهم.

مباحثات بناءة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الرئيس محمد ولد الغزواني، رئيس موريتانيا، في قصر الاتحادية.

وقال الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، مع رئيس موريتانيا، إن المباحثات مع نظيره الموريتاني كانت مكثفة وبناءة، مؤكدًا تقدير مصر البالغ للروابط التاريخية العريقة مع موريتانيا.