رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل.. الرئيس السيسي يصل إلي العاصمة الأنجولية لواندا

نشر
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الأنجولي

وصل  الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي العاصمة الأنجولية لواندا في مستهل جولة أفريقية تتضمن أيضا زامبيا وموزمبيق.. حسبما أعلنت قناة «إكسترا نيوز» في خبر عاجل.

ومن جانبه أعلن السفير أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خبر وصول الرئيس على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مشيرا إلى أن الرئيس  وصل العاصمة الأنجولية لواندا كأول رئيس مصري يزور أنجولا، وذلك في مستهل جولة تشمل أيضاً زامبيا وموزمبيق.

 

 

الرئيس السيسي يتفقد أجنحة المعرض الطبي الإفريقي

وكان   الرئيس عبدالفتاح السيسي تفقد المعرض المقام على هامش المؤتمر الطبي الإفريقي الثاني، الذي استضافته مصر، أمس الثلاثاء.

وقال الرئيس السيسي للقائمين على المعرض :"اشكركم على هذا الإنجاز وأهنئكم وأهنئ مصر عليه ".

 

youtube

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر اكتسبت خبرات كبيرة في المجال الصحي، مضيفًا إن عدد السكان وصل لنحو 105 ملايين مواطن، ونحتاج لمضاعفة عدد الأّسّرة والمستشفيات.

 

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني تحت شعار «صحة إفريقيا Africa Health ExCon»، بمركز مصر للمعارض الدولية -مركز المنارة للمؤتمرات الدولية-.

وأعرب الرئيس السيسي عن شكره لكل من ساهم ويساهم في إنجاح المعرض الطبي الإفريقي الثاني.

تحسين أوضاع الصحة في إفريقيا

ووضح الرئيس السيسي، أن مصر حرصت على القيام بدور مهم في تحسين أوضاع الصحة في إفريقيا.

الرئيس السيسي: مصر اكتسبت خبرات كبيرة بالمجال الصحي ونحتاج لمضاعفة عدد المستشفيات

وصول الرئيس

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مقر افتتاح المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني تحت شعار «صحة إفريقيا Africa Health ExCon»، بمركز مصر للمعارض الدولية -مركز المنارة للمؤتمرات الدولية-.

 

وقال الدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني، إن هذه الفعاليات المقرر انعقادها خلال الفترة من (6 إلى 9 ) يونيو 2023 ستكون بمشاركة عالمية لأكثر من 90 دولة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 1200 متحدث.

وأشار إلى أن المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني الذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية يكتسب أهمية كبيرة في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يعد المعرض والمؤتمر بوابة القارة الإفريقية والدولة المصرية نحو الابتكار والتجارة، ليكون بمثابة ملتقى بين الشركات العالمية العاملة بالمجال الطبي والجانب الإفريقي بشكل سنوي.

الرئيس السيسي يصل مقر افتتاح المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني
الرئيس السيسي يصل مقر افتتاح المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني

فرصة فريدة

ولفت إلى أن المعرض والمؤتمر يجمع كل ممثلي الرعاية الصحية ليوفر لهم فرصة فريدة من نوعها لاستكشاف ما يتم تقديمه في مختلف القطاعات مثل المستلزمات الطبية، المعدات الطبية، مستحضرات صيدلانية، مستهلكات المعامل والمواد الكيميائية، معدات ومستلزمات طب الأسنان، مستحضرات العناية بالجلد، التغذية والفيتامينات، مقدمي الرعاية الصحية، الصيدليات، الرعاية الصحية، الصناعات المغذية والتعبئة.

 

 

 


 

عاجل