رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مايك بنس يقدم أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدم نائب الرئيس السابق مايك بنس أوراق ترشيحه إلى البيت الأبيض الاثنين، وفقاً لوثائق أصدرتها لجنة الانتخابات الفيدرالية، ومن ثم سيتعين عليه أن يتحدى شريكه السابق دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية الجمهورية عام 2024.

بنس، المحافظ والمعارض الشرس للإجهاض، سيضفي الطابع الرسمي الأربعاء في يوم عيد ميلاده الرابع والستين، على دخوله المنافسة في لقاء في ولاية أيوا.

 

 

بايدن يعلن اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

 

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، صباح اليوم السبت، اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة لعام 2024.

وقال بايدن في مقابلة مع برنامج "توداي" على شبكة "إن بي سي" الأمريكية قبل بدء فعاليات تنظيم "مهرجان بيض عيد الفصح" في البيت الأبيض: "حسمت أمر ترشحي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وسأعلن بشكل رسمي قريبا"، وفقا لـ «سبوتنيك».

 

 

جو بايدن

 

وكان بايدن قد أعلن سابقاً أنه يعتزم الترشح كمرشح ديمقراطي في عام 2024، ولكنه لم يصدر إعلاناً رسمياً بعد. وقد أعلن كل من بايدن ونائبته كامالا هاريس أنهما سيرشحان سوياً.

 

الجمهوريون يتهمون بايدن بالانفصال عن الواقع 

 

 

واعتبر الحزب الجمهوري أن جو بايدن "منفصل عن الواقع" بعد إعلان الرئيس الديموقراطي البالغ من العمر (80 عاماً) الثلاثاء، قراره خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 2024.

وقالت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري إن "بايدن منفصل عن الواقع لدرجة أنه بعدما تسبّب بأزمة تلو الأخرى، يرى نفسه جديراً بأربع سنوات إضافية"، محذّرة من أنه في حال فوزه "فالتضخم سيواصل ارتفاعه الصاروخي، معدلات الجريمة سترتفع، مزيد من الفنتانيل سيعبر حدودنا المفتوحة، والعائلات الأمريكية ستكون أسوأ حالاً"

 

مستقبل وطن نيوز

.

 

غالبية من الجمهوريين تؤيد ترشيح دونالد ترامب خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة

 

 

 

وأظهر استطلاع للرأي أجرته شركة YouGov، أن أكثر من 50% من الجمهوريين مستعدون لدعم ترشيح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، المزمع عقدها عام 2024.

ووفقا للاستطلاع، فإن غالبية الجمهوريين مستعدون لدعم ترمب على الرغم من نية السلطات الأمريكية، توجيه اتهامات ضده في المحكم

مستقبل وطن نيوز

 

وبحسب الاستطلاع، من بين جميع المرشحين عن الحزب الجمهوري في الانتخابات التمهيدية، يمكن أن يصوت 52% من مؤيدي الحزب لصالح ترمب، يليه حاكم فلوريدا رون ديسانتيس بنسبة دعم بلغت 21%، أما في المركز الثالث فجاءت الحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولينا نيكي هايلي، بنسبة دعم بلغت 5%.

وفي سياق آخر، أظهر استطلاع آخر أجرته شركة YouGov، حول قرار هيئة المحلفين الأمريكية توجيه أكثر من 30 تهمة لترمب، أن 43% يعتبرون أن قرار هيئة المحلفين مدفوع بتحيز سياسي، بينما اعتبر 42% أن هذا القرار نابع من رغبتهم في محاسبة ترامب.

عاجل