رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مساعد وزير الدفاع السعودي يشارك في اجتماع حوار شانجريلا

نشر
 وزير الدفاع السعودي
وزير الدفاع السعودي

شارك مساعد وزير الدفاع السعودي المهندس طلال العتيبي، في اجتماع الطاولة المستديرة لحوار شانجريلا الدفاعي في دورته العشرين الذي أقيم في سنغافورة ، بحضور رؤساء الوفود الرسمية ووزراء الدفاع وكبار القادة العسكريين وصانعي سياسات الدفاع والأمن من مختلف دول العالم.

وناقش الاجتماع التحديات الأمنية والدفاعية على مستوى العالم، والحلول الممكنة لتوفير الاستقرار وإحلال السلام، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وعقد العتيبي الذي ترأس وفد وزارة الدفاع المُشارك في المنتدى، لقاءات مع مسؤولين من دول عدّة، بينها قطر والبحرين وألمانيا وباكستان، لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين الرياض وتلك الدول.

وعلى هامش مشاركته في "حوار شانجريلا"، التقى مساعد وزير الدفاع المهندس طلال العتيبي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة قطر الشقيقة الدكتور خالد بن محمد العطية.

تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

وناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، خاصة في المجالات الدفاعية والعسكرية.

كما التقى وزير الدولة الأعلى في وزارة الدفاع بجمهورية سنغافورة زكي محمد، واستعرضا خلال اللقاء علاقات التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين الصديقين، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واجتمع مساعد وزير الدفاع، بمعالي وزير الدفاع الماليزي السيد محمد حسن.

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها.

كما عقد مساعد وزير الدفاع، ورئيس الأركان المشتركة في جمهورية باكستان الإسلامية الفريق أول ساهر شمشاد، لقاءً أكدا فيه قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، كما بحثا أوجه التعاون في المجالات العسكرية والدفاعية، وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة أبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وبحث مساعد وزير الدفاع، ووزير الدولة الأعلى بوزارة الدفاع الاتحادية الألمانية السيد نيلز هيلمر، في اجتماع عُقد على هامش حوار شانجريلا، فرص تطوير الشراكة الإستراتيجية بين البلدين الصديقين في المجال الدفاعي والعسكري.

وعقد مساعد وزير الدفاع، وسعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية نائب الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى في دولة البحرين الشقيقة، اجتماعاً تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات الدفاعية والعسكرية.

كما التقى مساعد وزير الدفاع المهندس طلال العتيبي، بالمدير العام والرئيس التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية الدكتور جون تشيبمان، وعدد من ممثلي الشركات العسكرية والدفاعية، جرى خلالها بحث سبل تعزيز التعاون الدفاعي وبناء شراكات إقليمية ودولية فاعلة.

وكان مساعد وزير الدفاع المهندس طلال العتيبي، قد ترأس وفد وزارة الدفاع المُشارك في منتدى "حوار شانجريلا" الـ 20، التي انطلقت أعماله مطلع هذا الأسبوع في سنغافورة، بمشاركة عدد من وزراء الدفاع، وكبار المسؤولين الحكوميين والمحللين العسكريين، وصناع القرار في الدوائر الدبلوماسية والأمنية.

 

عاجل