رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كشف ملابسات تداول منشور على فيسبوك بتغيب طفل عن أسرته بالمنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

بالنسبة لما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من استغاثة لتغيب (أحد الأطفال - مقيم بمحافظة المنيا). 

بالفحص أمكن تحديد والد الطفل المشار إليه وتبين أنه (مزارع – مقيم بدائرة مركز سمالوط غرب بالمنيا) ، وبسؤاله قرر بتغيب نجله عن منزل الأسرة بتاريخ 22 مايو الماضى وعودته مرة أخرى من تلقاء نفسه بتاريخ 26 مايو الماضى ، وأضاف بأنه كان بمحافظة الإسكندرية خلال فترة تغيبه للعمل، ولم يحرر ثمة محاضر بتغيبه. 


 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

كشف ملابسات تداول منشور بتغيب فتاة في الشرقية

 

كما كان قد تم نشر منشور  على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن تغيب إحدى الفتيات بمحافظة الشرقية.

بالفحص تبين ورود بلاغ للأجهزة الأمنية بالشرقية من (أحد الأشخاص – مقيم بالشرقية)، بتغيب كريمته (طالبة) عقب خروجها من المنزل لتعنيفه لها لإهمالها في دراستها وأضاف بأنها تُعانى من مرض نفسى، ولم يتهم أو يشتبه في غيابها، وبتاريخ (26) الجاري حضر لديوان المركز شقيق المتغيبة، وبرفقته شقيقته المتغيبة وقرر بعودتها وأنها كانت متواجدة خلال فترة غيابها بالقاهرة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على شخصين لأحدهما معلومات جنائية مقيمان بدائرة قسم شرطة التبين في القاهرة حال استقلالهما مركبة "توك توك " قيادة الأول "مجهولة المصدر" بدائرة قسم شرطة التبين، وتبين عدم حملهما ثمة تراخيص.

وبمناقشتهما أقرا بسرقة الدراجة حال توقفها في التبين بأسلوب "توصيل الأسلاك"، واعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي فى ارتكاب وقائع السرقات المتنوعة باستخدام المركبة المضبوطة، وأقرا بارتكاب 5 وقائع سرقة.

 

 

كما تم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنهما في منطقة التبين، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حملة أمنية مكبرة

شن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط حملة أمنية استهدفت دوائر مراكز شرطة (دمياط – كفر البطيخ – فارسكور - كفر سعد) وأقسام شرطة (أول دمياط – رأس البر - السرو).

وأسفرت جهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عن ضبط (7) قضايا اتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالها ( كمية من مخدر الحشيش وزنت 10,250 كيلو جرام – كمية من مخدر البانجو وزنت 18 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيدرو وزنت 7 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين وزنت 250 جرام - 2 فرد محلى - عدد من الطلقات النارية ) بحوزة (10 متهمين "لعدد 8 منهم معلومات جنائية")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل