رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح ملتقى التوظيف السنوي لمعهد تكنولوجيا المعلومات بالمنصورة بمشاركة 23 شركة

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور شريف  خاطر - رئيس جامعة المنصورة  فعاليات ملتقى التوظيف السنوي الذي ينظمه معهد تكنولوجيا المعلومات في مقر مركز ابداع مصر الرقمية بجامعة المنصورة تحت شعار "career expo" في الفترة من 4-5  يونيو  2023 م.

  
وذلك بحضور أ.د / محمد عطية الييومى -  نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، أ.د / عمر غنيم عميد كلية الفنون الجميلة، أ.د / شريف كشك - مدير معهد تكنولوجيا المعلومات ومدير مركز إبداع  مصر الرقمية، المهندس / إبراهيم حسنين - نقيب المهندسين بالدقهلية.


وأكد أ.د شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة أن الملتقى يعمل على تحقيق استراتيجية الدولة المصرية والتى تتطلب التوسع في التخصصات التكنولوجية لمواكبة متطلبات سوق العمل ويعمل الملتقى على اتاحة  فرص توظيف مختلفة لخريجي برامج معهد تكنولوجيا المعلومات، التي تم تصميمها بالشراكة مع بعض الشركات العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وأشار أ.د محمد عطية الييومى، إلي أن الملتقى يأتى في إطار تحقيق أهداف  استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة المنصورة  بتوفير فرص توظيف لخريجي المنح المختلفة بمشاركة 23 شركة محلية وعالمية من قطاعات تكنولوجية مختلفة والتى تعمل بإقليم الدلتا. 


واكد أ.د شريف كشك أن الملتقى يعمل على استيعاب مختلف الخلفيات الأكاديمية والعملية وليس فقط لخريجي كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات  هو الأمر الذي يُسهم في توفير فرص عمل متميزة لهم وتمكين الشباب من استخدام تكنولوجيا المعلومات في تطوير أدائهم المهني.

 


وقام أ.د شريف يوسف خاطر  بجولة داخل الملتقى، للتعرف على امكانيات مركز ابداع مصر الرقمية  من تجهيزات تساعد عل نجاح العملية التدريبية و حرص خلالها على عقد حوارات مع الشباب من خريجي معهد تكنولوجيا المعلومات، واستمع إلى ممثلي الشركات المشاركة في الملتقى للتعرف على انطباعاتهم حول الشباب المتقدم للوظائف، من خريجي معهد تكنولوجيا المعلومات، وقد أشادت الشركات بما شهدته من كفاءات ومهارات لدى الشباب.

 

 

جامعة المنصورة تتقدم 100 مركز في تصنيف التايمز البريطاني

 

 

جامعة المنصورة

جامعة المنصورة

شارك

نجحت جامعة المنصورة في التقدم 100 مركز دولي في تصنيف التايمز البريطاني بالتأثير،
«Times Higher Education Impact 2023»، في خطوة جديدة تؤكد تطور ملف التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وتبرهن على المجهودات الأكاديمية التي تمم داخل جدران جامعة المنصورة.

تقدم جامعة المنصورة في تصنيف التايمز البريطاني

وصرح الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، بأن جامعة المنصورة نجحت في التقدم 100 مركز دولي لتكون في الفئة من 301 إلى 400، مقارنة بالعام الماضي، وذلك وفقًا لتحقيقها أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، طبقًا لتصنيف التايمز البريطاني بالتأثير لعام 2023 «Time Higher Education Impact».

واستطاعت جامعة المنصورة المشاركة في جميع أهداف التنمية المستدامة، البالغ عددها 17 هدفًا «SDGs».

جامعة المنصورة

ترتيب دولي مرموق لـ جامعة المنصورة في جميع الأهداف التنموية

- المرتبة 40 عالميًا في تحقيق الهدف السابع وهو توفير الطاقة النظيفة بأسعار معقولة.

- المرتبة 76 عالميًا في تحقيق الهدف التاسع وهو الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية.

 

 

- المرتبة 101-200 عالميًا في تحقيق كل من الهدف السادس وهو المياه النظيفة والنظافة الصحية، والهدف العاشر وهو الحد من أوجه عدم المساواة، والهدف الرابع عشر وهو الحياة تحت الماء، والهدف الخامس عشر وهو الحياة في البر.

جامعة المنصورة

- المرتبة 201-300 عالميًا في تحقيق الهدف الثاني وهو القضاء التام على الجوع، والهدف الثالث عشر وهو العمل المناخي، والهدف السادس عشر وهو السلام والعدل والمؤسسات القوية، والهدف السابع عشر وهو عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

- المرتبة 301-400 عالميًا في تحقيق كل من الهدف الحادي عشر وهو مدن ومجتمعات محلية مُستدامة، والهدف الثاني عشر وهو الاستهلاك والإنتاج المسؤولين.

عاجل