رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الموريتاني: قوة مصر هي قوة للأمة وأثمن صبركم تجاه «مياه النيل»

نشر
الرئيس الموريتاني
الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الرئيس الموريتاني، محمد ولد الغزواني، في قصر الاتحادية.

ووجه الرئيس الموريتاني، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، مع رئيس موريتانيا، الشكر للرئيس السيسى على دعوته لزيارة مصر، قائلًا: «إن مصر هي أرض الكنانة».

قوة مصر هي قوة الأمة

وتقدم الرئيس الموريتاني، بالتهنئة للرئيس السيسي وللشعب المصري على الإنجازات العظيمة التى تحققت لمصر فى العهد الميمون للرئيس السيسى، مضيفًا: «يحق لنا جميعًا أن نعتز بهذه الإنجازات، فقوة مصر هي قوة الأمة، فإذا كان الوضع في مصر حسن، فالوضع عندنا كلنا حسن».

وأكد الرئيس الموريتاني ما تمثله مصر فى وجداننا جميعًا كعرب، كما أن لها مكانة خاصة فى وجدان الموريتاتيين، مشددًا على دور مصر البارز الذي لعبته وما زالت تلعبه فى القضايا الكبرى لأمتينا العربية والإسلامية.

وأكد الرئيس الموريتاني، أن مباحثاته مع الرئيس السيسى تطرقت إلى موضوعات مهمة مثل الأوضاع فى ليبيا والسودان، وكذلك مياه النيل، مثمنًا ما وصفه بـ"صبر مصر" الذي تتحلى به القيادة المصرية وحكمتها فى التعاطي مع هذا الموضوع المهم.

مباحثات بناءة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الرئيس محمد ولد الغزواني، رئيس موريتانيا، في قصر الاتحادية.

وقال الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، مع رئيس موريتانيا، إن المباحثات مع نظيره الموريتاني كانت مكثفة وبناءة، مؤكدًا تقدير مصر البالغ للروابط التاريخية العريقة مع موريتانيا.

إرادة سياسية مشتركة

وأضاف الرئيس السيسي، إن المباحثات عكست الإرادة السياسية المشتركة نحو تعزيز التعاون بين البلدين، والتنسيق على المستويات كافة.

وأوضح الرئيس السيسي، إنه اتفق مع رئيس موريتانيا، على تعزيز جهودهما على الساحة الأفريقية، مع استمرار التنسيق والتشاور فى إطار الاتحاد الأفريقي.

اللجنة العليا المشتركة بين البلدين

وأشار الرئيس السيسى إلى عقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين خلال هذا العام.

وتابع: «بحثنا آخر المستجدات على الساحة العربية، حيث توافقا على أهمية دفع العمل العربي المشترك وحماية وحدة ومقدرات الدول العربية».

الأوضاع في السودان

كما أكد الرئيس السيسي، أنهما بحثا الأوضاع في السودان، وأكدا حول أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار وتكثيف الجهود لوصول المساعدات الإغاثية للسعب السوداني، مع حث جميع الأطراف على التحلى بالحكمة للحفاظ على السودان الشقيق.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنهما ناقشا الأزمة الليبية، وتوافقا على ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمليشيات بدون استثناء.

وتابع الرئيس السيسي: «إن المباحثات تطرقت إلى الأمن المائي المصري وهو جزء لا يتجزأ من الأمن العربى».

عاجل