رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط ‏83 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسفرت جهود الإدارة العامة للمرور خلال 24 ساعة عن ضبط 83519 مخالفة مرورية متنوعة.

وتضمنت المخالفات: 18566 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و857 مخالفة السير دون تراخيص، و17 مخالفة موقف عشوائي، و23 مخالفة شروط التراخيص.

تحرير مخالفة الملصق الإلكتروني

حرر رجال الإدارة العامة لـ المرور، 1599 مخالفة عدم تركيب الملصق الالكتروني، خلال الــ 24 ساعة الماضية.

ويُسهم الملصق الإلكتروني في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ فضلا عن أنه يُساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

كما يُساعد الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، ورفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

أيضا يتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور الكترونيا.

وفي السياق ذاته، قامت الأجهزة المعنية برفع 37 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، فضلا عن تحرير 492 مخالفة لقائدي الدراجات النارية؛ لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.

مخالفات المرور

أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 79806 مخالفة مرورية متنوعة من بينها المخالفات التالية: " 15473 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 633 مخالفة السير بدون تراخيص، 18 مخالفة موقف عشوائي، 20 مخالفة شروط التراخيص.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.