رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهند تعلن تحديد سبب حادث القطارات والمسؤولين عنه

نشر
حادث قطارات الهند
حادث قطارات الهند

أعلنت الهند اليوم الأحد، تحديد سبب حادث القطارات الذي يعد الأسوأ منذ عقود والمسؤولين عنه الذي وقع الجمعة الماضية، قرب بلدة بالاسور بولاية أوديشا شرق الهند.

وقال وزير السكك الحديدية في الهند أشويني فيشناو: "حددنا سبب الحادث والأشخاص المسؤولين عنه" لكنه أوضح أنه "من غير المناسب" إعطاء تفاصيل قبل التقرير النهائي للتحقيق.

وأشار وزير السكك الحديدية في الهند إلى أن سبب حادث القطارات يرجع إلى نظام إلكتروني للإشارات دون مزيد من التفاصيل.

ولقي 288 شخصاً على الأقل حتفهم في الهند، فيما أصيب نحو 900 آخرون في المأساة التي وقعت، الجمعة، قرب بلدة بالاسور بولاية أوديشا شرق الهند.

ارتفاع ضحايا حادث تصادم القطارات في الهند

وخرج قطار الركاب بنغالور - كلكتا عن مساره جزئيا بعد اصطدامه بقطار ركاب أخر، وانتهى المطاف ببعض العربات على المسارات المجاورة، ما أسفر عن اصطدام قطار سريع من طراز Coromandel Express بالحطام وانحرافه عن مساره.

وأبدى رئيس الوزراء الهندي، نارندرا مودي، انزعاجه وحزنه نتيجة لتصادم قطارين سريعين في أوديشا، قائلا: مشاعري مع العائلات الثكلى، وأتمنى أن يتعافى المصاب قريباً".

وأشار على تويتر، إلى أنه استعرض مع وزير السكك الحديدية وضع الحادث، مؤكدًا أن عمليات الإنقاذ جارية في موقع الحادث ويتم تقديم كل المساعدة الممكنة للمتضررين.

حادث تصادم 3 قطارات في الهند

وأوضحت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية- في نشرتها الإنجليزية- أن قطار ركاب كان قد خرج عن مساره واصطدم بقطار ركاب آخر ثم اصطدم بقطار بضائع ثالث، وذلك في منطقة بالاسور في ولاية أوديشا شمال شرقي الهند، مضيفة أن التحقيق جارٍ بشأن سبب الحادث.

مصر تعرب عن تعازيها في ضحايا حادث تصادم عدة قطارات في الهند

أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس السبت، عن خالص التعازي وعميق المواساة لدولة الهند الصديقة في ضحايا حادث تصادم عدة قطارات بولاية أوديشا شرق الهند، الأمر الذي أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وأكدت مصر، حكومة وشعبا، تضامنها ووقوفها مع حكومة وشعب الهند الصديق في هذا الحدث الأليم، وصادق مواساتها لذوي الضحايا، معربة عن تمنياتها بسرعة التعافي للمصابين.

عاجل