رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنتاجون يندد بتصرفات الصين الخطرة بشكل متزايد في آسيا

نشر
المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"

نددت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم الأحد، بالتصرفات "الخطرة بشكل متزايد" للجيش الصيني في آسيا، بعد حادثتين بين قوات البلدين في الأيام الأخيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بات رايدر الذي يحضر مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مؤتمرًا أمنيًا في سنغافورة "ما زلنا نشعر بقلق إزاء الأنشطة الخطرة والإكراهية بشكل متزايد لجيش التحرير الشعبي في المنطقة، بما في ذلك (ما حصل) في الأيام الأخيرة".

البنتاجون يعترف بوجود خطأ في تقييم أسلحة أوكرانيا بـ3 مليارات دولار 

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، عن وجود خطأ حسابي بقيمة 3 مليارات دولار بشأن أسلحة لأوكرانيا.

 وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، أنه تم استخدم بشكل خاطئ تقييم المعدات الجديدة، بدلا من المعدات المستخدمة المأخوذة من المخزونات الأمريكية.

 وأضاف أنه قد تم تجاوز قيمة الأسلحة التي أرسلها إلى أوكرانيا بما لا يقل عن 3 مليارات دولار، وهو خطأ قد يستدعي مطالبة الوزارة للكونجرس بمزيد من الأموال لدعم كييف في المعركة هذا الربيع.

 وأوضح وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أنه تم استخدام قيمة أعلى، عن غير قصد، لبعض الأسلحة على الأقل التي أرسلها البنتاجون إلى أوكرانيا، عبر اعتماد تقييمات للمعدات الجديدة بدلا من المعدات القديمة التي تم سحبها من المخزونات. 

البنتاجون يوقع عقدا بقيمة نصف مليار دولار لإنتاج الذخائر

وقعت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عقدا بقيمة نصف مليار دولار مع شركة General Dynamics لإنتاج الذخائر من عيار 120 مم، لمدة خمس سنوات.

ووفقا لبيان الجيش الأمريكي: "حصلت شركة General Dynamics، على عقد بقيمة 490 مليون دولار لتصنيع وتسليم ذخائر من عيار 120 ملم".

وقال البنتاجون، إن الذخيرة ستصنع لتلبية احتياجات الجيش الأمريكي، ويمتد العقد حتى مايو 2028.

وسبق أن أعلن البنتاجون توقيعه عقد بقيمة 27.1 مليون دولار، مع شركة General Dynamics Land Systems لصناعة دبابات من نوع "إم 1 أي 1 أبرامز" لصالح أوكرانيا، ولم يكشف البنتاجون عن عدد الدبابات التي من المقرر صناعتها، لكن يتوقع أن يتم تجهيزها حتى 29 سبتمبر المقبل.

وفي وقت سابق، قالت وزيرة الجيش الأمريكي كريستين وورموث، إن النزاع في أوكرانيا أظهر أن التقديرات الأمريكية قللت من شأن أهمية توفر الذخيرة في النزاعات المسلحة.

وأضافت وورموث، أن "الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع شركائها ومؤسسات الصناعة الدفاعية لزيادة إنتاج الذخيرة ليس من أجل مواصلة مساعدة الأوكرانيين فحسب، وإنما لتجديد احتياطياتنا الخاصة أيضا".

ووفقا لها، يعتزم الجيش الأمريكي استثمار 1.5 مليار دولار في إنشاء قاعدة صناعية لزيادة إنتاج الذخيرة وقد وقع بالفعل عقودا مع عدد من الشركات المصنعة، بما في ذلك "لوكهيد مارتن" و"رايثيون".