رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مانشستر سيتي بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز على اليونايتد بثنائية

نشر
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

حصد فريق مانشستر سيتي لقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السابعة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، في المباراة النهائية.

والتقى مانشستر سيتي ونظيره اليونايتد على ملعب استاد ويمبلي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

تقدم السيتي بهدف مبكر في أول دقيقة من عمر الشوط الأول عن طريق جوندوجان، وتعادل اليونايتد بهدف عن طريق البرتغالي برونو فيرنانديز في الدقيقة 33.

ونجح السيتي في إحراز الهدف الثاني له وهدف الفوز وحصد اللقب عن طريق جوندوجان في الدقيقة 50.

وأحرز جوندوجان هدفًا ثالثًا في الدقيقة 72، إلا أنه تم إلغائه بداعي التسلل ليستمر التقدم لصالح السيتي بهدفين مقابل هدف.

أحداث المباراة

المباراة في شوطيها كانت سريعة ومثيرة وقدم الفريقان مباراة قوية تليق بنهائي البطولة، وكان السيتي هو المسيطر نوعا ما على مجريات الأمور.

ونجخ السيتي في حسم الأمور لصالحه في النهاية عن طريق المتألق جوندوجان الذي ظهر بشكل جيد في المباراة.

البولندي مارتشينياك حكمًا لمباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري الأبطال

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن تعيين الحكم البولندي سيمون مارتشينياك لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي الإنجليزي ضد إنتر ميلان الإيطالي.

وقرر "يويفا"، إسناد مهمة إدارة نهائي دوري الأبطال بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان إلى مارتشينياك، والذى حكم نهائي كأس العالم قطر 2022، والتى انتهت بفوز منتخب الأرجنتين على نظيره الفرنسى بركلات الترجيح.

السيتي بطلا للدوري الإنجليزي

وتوج مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي بعد موسم طويل ومثير كان فيه فريق أرسنال هو المتصدر لفترة طويلة، ولكن بعدها نجح السيتي في حسم الأمور والبطولة لصالحه بعدما سقط أرسنال في عدة مباريات.

حلم الأبطال 

وأصبح مانشستر سيتي على موعد مع التاريخ بعدما بات على بعد خطوة من تحقيق لقبه دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه بعدما تأهل للمباراة النهائية على حساب فريق ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي مانشستر سيتي نظيره انتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة النهائية التي ستقام في تركيا، حيث يحلم السيتي بلقبه الأوروبي الأول بعد إنجازاته المحلية.

عاجل