رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غياب الشناوي يضع كولر في ورطة قبل مباراة الوداد بنهائي إفريقيا

نشر
كولر والشناوي
كولر والشناوي

وقع السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي في ورطة بعد قراره باستبعاد محمد الشناوي حارس مرمى الفريق من مباراة الذهاب أمام الوداد المغربي بنهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي تقام غدا الأحد حيث فضل مارسيل كولر ، استبعاد الشناوي ، من مواجهة الغد، على أن يدخر جهوده لمباراة العودة والتي ستقام في المغرب.

الحيرة التي وقعها فيها كولر تتمثل فيمن يحرس مرمى الفريق في مباراة الغد المصيرية علي لطفي الحارس رقم اثنين -والعائد من إصابة مؤخرا-  أم مصطفى شوبير الحارس رقم ثلاثة والذي شارك في المباراة الأخيرة للفريق أمام سيراميكا كليوباترا في بطولة الدوري العام، والذي يعد أكثر جاهزية من لطفي ولكن لم يسبق له المشاركة الإفريقية هذا الموسم. 

يذكر أن الشناوي لم يمانع الخروج من قائمة الأهلي، وخصوصا في ظل جاهزية علي لطفي ومصطفى شوبير مستجيبا لنصيحة كولر، كما تشير المتابعة لتدريبات الاهلي إلى أن علي لطفي هو الأقرب لحراسة عرين الأحمر في لقاء الغد خاصة وأنه لديه خبرة المشاركة الإفريقية عندما شارك لأول مرة في لقاء القطن الكاميروني بدوري المجموعات، وفي مباراة الإياب أمام الترجي التونس بالقاهرة بدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا .

الشناوي

وقال مصدر في الجهاز الفني بالنادي الأهلي ، إن محمد الشناوي يتدرب مع الفريق منذ أربعة أيام بعد أن أنهى برنامجه العلاجي عقب الإصابة التي أبعدته عن المشاركة منذ فترة، مضيفا أن كولر عقد جلسة مع الشناوي، وأقنعه بعدم اللعب في مباراة الذهاب مع الوداد، تفاديا لخسارة جهوده في مواجهة العودة، والتي ستقام يوم 11 يونيو بالمغرب.

 

وفي تكرار لسيناريو الموسم الماضي، سيواجه الأهلي نظيره الوداد، في نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022-2023، حيث نجح الوداد بعبور عقبة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بالتعادل 2-2 والتأهل بفارق الأهداف خارج الديار، ليضرب موعدا مع الأهلي الذي تأهل بسهولة على حساب الترجي التونسي.

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي إفريقيا

 

 قرر الجهاز الفني للأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، غلق صفحة مباريات مسابقة الدوري بعد الانتهاء من مباراته مع سيراميكا، والمؤجلة من الأسبوع السابع والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري، لبدء التحضير لمباراتي الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتهما 4 و11 يونيو المقبل.

موعد مباراة الأهلي والوداد .. وتأهل الأهلي إلى نهائي أفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي نصف النهائي، بينما تأهل الوداد الرياضي إلى النهائي عقب التعادل مع صن داونز بنتيجة 2/2 في مجموع المباراتين، باعتبار أن مباراة الذهاب فى المغرب انتهت بالتعادل السلبي.

 لعب الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 27 مباراة، فاز فى 11 مباراة وتعادل فى 11 مباراة، وخسر خمس مباريات، أحرز لاعبوه 35 هدفًا واستقبلت شباكه 21.

موعد مباراة الأهلي والوداد .. ويحمل الأهلي الرقم القياسي للوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا برصيد ست عشرة مرة، يليه الزمالك والترجي برصيد ثماني مرات لكل منهما، ثم مازيمبي الكونغولي وكوتوكو الغاني برصيد سبع مرات لكل منهما، وهافيا كوناكري الغيني والوداد المغربي برصيد خمس مرات لكل منهما، والرجاء المغربي أربع مرات، ووصل صن داونز الجنوب إفريقي للدور النهائي مرتين.

موعد مباراة الأهلي والوداد .. كما وصل الأهلي للدور النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعد أن وصل في مواسم 2019-2020، و2020-2021، و2021-2022 وهذا الموسم 2022-2023، معادلًا رقمه السابق بالوصول أربع مرات متتالية للدور النهائي أعوام 2005، و2006، و2007، و2008، ولم يحقق رقم الأهلي بالوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا أربع مرات متتالية إلا نادي هافيا كوناكري الغيني، وحققها مرة واحدة أعوام 1975، و1976، و1977، و1978

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إذاعة مباراتي الأهلي والوداد المغربي في ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، في أكثر من 80 دولة.

مباراة الأهلي والوداد المغربي

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد المغربي في 4 يونيو الجاري، على أن تقام مباراة الإياب يوم 11 من الشهر نفسه، والتي تبث في أكثر من 80 دولة، وبشكل مباشر في 32 محطة مجانية داخل قارة إفريقيا.

 الأهلي والوداد المغربي

بث مباراة الأهلي والوداد المغربي

وجاء على الموقع الرسمي لـ "كاف": “قنوات بي إن سبورتس وكنال بلوس الفرنسية وسيبير سبور الجنوب إفريقية، وستار تايمز الصينية ستبث مباشرة مباراتي الأهلي والوداد المغربي في ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا”.

وقال الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فيرون موسينجو أومبا: "كان الطلب على بث محتوى مباريات الأندية الإفريقية مذهلاً هذا الموسم، جودة كرة القدم تتناسب مع الاهتمام، نتطلع لنتيجة هذه النهائيات من بطولة كأس كونفدرالية في الجزائر، وجولتي دوري أبطال بين الأهلي والوداد المغربي، سنقدم إنتاجًا تليفزيونيًا عالي الجودة".

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والوداد المغربي

وتنقل قنوات بي إن سبورت، المالك الحصري لبث مباريات دوري أبطال أفريقيا، مواجهة الأهلي ضد الوداد المغربي بالنهائي، بالإضافة إلى قنوات أون تايم سبورت ولكن على التردد الأرضي الخاص بالقناة.

اقرأ أيضا

عاجل