رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 2345 جنيهًا

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب انخفاضًا طفيفًا، خلال تعاملات منتصف اليوم السبت 3 يونيو 2023، مقارنة بـ أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية، وذلك بعد موجة كبيرة من الارتفاعات التي أدت لتدخل الحكومة لضبط سوق الذهب، والسيطرة على جموح الأسعار.

أسعار الذهب الآن

أسعار الذهب عيار 24 تُسجل 2680 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21 تُسجل 2345 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 18 تُسجل 2010 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 14 تسجل 1563 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يسجل 18760 جنيهًا، دون حساب تكاليف المصنعية والدمغة.

أونصة الذهب تسجل 83348 جنيهًا.

أسعار الذهب

أسعار الذهب في التعاملات الصباحية اليوم

أسعار الذهب عيار 24 تسجل 2697 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21 تسجل 2360 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 18 تسجل 2022 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 14 تسجل 1573 جنيهًا.

أسعار الذهب

إعفاء واردات الذهب من الجمارك

كانت الحكومة قد وافق، الشهر الماضي، على إعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، لمدة 6 أشهر، للسيطرة على أسعار الذهب.

ويتعلق قرار إعفاء واردات الذهب بأشكال الذهب نصف المشغولة، والمعدة للتداول النقدي، والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج.

ونص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

ويهدف قرار إعفاء الذهب من الجمارك في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.

أسعار الذهب

تصريحات من شعبة الذهب

وأكدت الشعبة العامة للمشغولات الذهبية في غرفة القاهرة التجارية، أن مصر تمتلك كل الإمكانيات التي تؤهلها لأن تصبح من كبار الدول المصدرة للمشغولات الذهبية.

وأوضحت الشعبة، أن مصر أظهرت أداءً إيجابيًا، خلال استعراض تطورات أداء صادرات المشغولات الذهبية على مدار السنوات الماضية، مُشيرة إلى الاستجابة للقرارات الرئاسية والحكومية بتذليل العقبات أمامها بإلغاء رسم التثمين.

أسعار الذهب

وأوضحت، توسيع دورها في فتح أسواق تصديرية جديدة، وتقديم الدعم الفني والمعنوي للقائمين على الصناعة، حيث تقدمت مصر من المرتبة 82 في قائمة أكبر الدول  المصدرة للمشغولات الذهبية إلى المرتبة 67 بحلول عام 2021.

عاجل