رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ختام المهرجان الدولي للطبول بحضور 7 آلاف متفرج

نشر
المهرجان الدولي للطبول
المهرجان الدولي للطبول

حرص الجماهير التي بلغت عددها أكثر من 7 آلاف متفرج، والتي ملأت جنبات مسرح السور الشمالي، على التواجد بشكل كثيف، الليلة، في حفل ختام المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، الذي يترأسه الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام"، رغم صعوبة الطقس الحار.

حفل ختام المهرجان الدولي للطبول 

شهد حفل ختام المهرجان الدولي للطبول الذي يقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وقطاعات الوزارة المختلفة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار متمثلة في الهيئة العامة للتنشيط السياحي ومؤسسة حوار لفنون وثقافات الشعوب، حضور كل من د. إيمان نجم رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وبعض السفراء وحشد من الإعلاميين والصحفيين.

وكرم المهرجان الدولي للطبول  بعض الشخصيات وذلك بإهدائها درع المهرجان وشهادة تقدير وهم بولادبولبول "أذربيجان"، د.علياء شكري "مصر" وتسلمتها ابنتها د. أمينة الجوهري، علي فاركاتوري "مالي"، شاوكونغ "الصين"، متحف الطبول "اليابان".

تفاصيل ختام المهرجان الدولي للطبول

وقال الفنان انتصار عبد الفتاح إن المهرجان الدولي للطبول يساهم في غرس قيم السلام بين الثقافات المختلفة، ويؤكد على ملامح الشخصية التراثية وتوطيد العلاقات مع الدول المختلفة واكتشاف المواهب وتقديمهم بما يليق وسمعة مصر دوليا، كما يؤكد على قيمة الإنسان وأهميته وارتباطه بمورثه الشعبي واكتشاف أن تفرد الشخصية المصرية يبرز عندما يتلاقى مع ثقافات العالم المختلفة.

بدأ حفل ختام المهرجان الدولي للطبول بالسلام الوطني، أعقب ذلك مشاركة جميع الفرق مختلفة الثقافات التي تمثل دول "اليونان، المكسيك، الهند، بنجلاديش، سريلانكا، إندونيسيا، الجزائر، جنوب السودان، فلسطين، واليمن، بالإضافة إلى مصر، في تظاهرة دولية وحوار فني بديع يؤكد على التواصل الإنساني والثقافي بين الشعوب، وقدمت فرقة فلسطين لوحة حماسية بعنوان "أنا دمي فلسطيني".

وفى نهاية حفل ختام المهرجان الدولي للطبول، تم رفع كشافات الموبايلات وسط تصفيق حار من الجمهور، وتم رفع علم مصر مع دخول أعلام الدول المشاركة جميعا، تتخللها لوحة السلام لكل العالم الذي رفعها الفنان انتصار عبد الفتاح، كما رفعت جميع الفرق لافتة شعار حوار الطبول من أجل السلام.

حفل ختام الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للطبول

وكان شهد حفل ختام الدورة التاسعة لـ المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، والذي أقيم حينها على مسرح بئر يوسف بالقلعة، ليلة ختامية مختلفة عن كل ليالي المهرجان بمشاركة 43 فرقة متنوعة.

كما تضمن حفل الختام، آنذاك، ابتكارات فنية للمبدع انتصار عبد الفتاح لاقت إعجاب ودهشة الجماهير، وشاركت فيها جميع الفرق في حوار فنى بديع يجمع كل ثقافات الشعوب بتناغم ثقافي بمشاركة الجمهور الذي أشعل المسرح.

عاجل