رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرينة الرئيس الأمريكي في رحاب الجامع الأزهر

نشر
قرينة الرئيس الأمريكي
قرينة الرئيس الأمريكي في رحاب الجامع الأزهر

تفقدت قرينة الرئيس الأمريكي جيل بايدن، اليوم الجمعة، الجامع الأزهر، مرتدية رداءً طويلًا باللون الأزرق وغطاءً للرأس؛ احترامًا لتقاليد دخول المساجد.
 

واستمعت قرينة الرئيس الأمريكي إلى شرح عن الجامع من رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داوود، الذي كان في استقبالها لدى وصولها. 


 

وحرصت السيدة جيل بايدن على زيارة الجامع الأزهر؛ لما يمثله الأزهر الشريف من مكانة كبيرة على مستوى العالم، باعتباره منارة للدين والعلم والوسطية.
 

وكانت قرينة الرئيس الأمريكي قد وصلت، في وقت سابق اليوم، إلى القاهرة، قادمة من الأردن في زيارة تستغرق يومين، ضمن جولة تشمل أربع دول.

وتقوم السيدة جيل بايدن حاليًا بزيارة إلى القاهرة تستغرق يومين، في إطار جولة تشمل أربع دول في المنطقة بدأت بالمملكة الأردنية الهاشمية.


 

واستقبلت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، السيدة جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مطار القاهرة الدولي، خلال زيارتها لمصر، التي تستمر لمدة يومين.

 

ورحب الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته بقرينة الرئيس الأمريكي في قصر الاتحادية، ونقل تحياته للرئيس الأمريكي، معربًا عن اعتزاز مصر  بالشراكة الاستراتيجية الوثيقة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت جيل بايدن تحيات الرئيس الأمريكي للرئيس السيسي، وأشادت بحسن الاستقبال وكرم الضيافة، وتقدير أمريكا حكومة وشعبًا لمصر.

 

قرينة الرئيس الأمريكي تشكر السيدة انتصار السيسي

 

ووجهت قرينة الرئيس الأمريكي، الشكر لـ السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، على الترحيب الحار بها في مصر.


وكتبت جيل بايدن، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الجمعة: "شكرًا لكم على الترحيب الحار في مصر (أم الدنيا)".

 

تعزيز الصداقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية
 

من جانبها، أكدت السيدة انتصار السيسي الحرص على تعزيز الصداقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، من خلال زيارة السيدة الأمريكية الأولى للقاهرة.


وكتبت السيدة انتصار السيسي، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تحل السيدة جيل بايدن، السيدة الأمريكية الأولى، ضيفة عزيزة على مصر، وإنني إذ أرحب بها في بلدها الثاني مصر”.

وأضافت السيدة انتصار السيسي: “أتطلع لأن تكون الزيارة خطوة جديدة نحو تعزيز الصداقة المصرية الأمريكية، وأتمنى لها قضاء أفضل الأوقات في أم الدنيا”.

 

 

يذكر أن الرئيس السيسي قد صدق على 3 قرارات جمهورية جديدة، نشرتها الجريدة الرسمية في عددها الصادر، صباح أمس الخميس.


جاء القرار الأول برقم 631 لسنة 2022، واختص بالموافقة على التعديل السادس لاتفاقية المساعدة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر بشأن التعليم الأساسي في المرحلة الثانية للاتفاقية، والموقع في القاهرة بتاريخ 29 سبتمبر 2022.

الرئيس السيسي والسيدة انتصار السيسي وقرينة الرئيس الأمريكي
وشمل القرار الثاني الموافقة على التعديل السادس أيضًا بشأن منحة مساعدة بين مصر وأمريكا، بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر، وهي الاتفاقية المعروفة باسم «تايب».

 

ووافق رئيس الجمهورية على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر وأمريكا بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، بما يضمن إضافة 19 مليون دولار لمبلغ الاتفاقية. 

عاجل