رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استخدم أخته كموديل لفساتينه.. قصة «إيلي صعب» مصمم إطلالة الأميرة رجوة

نشر
مستقبل وطن نيوز

إيلي صعب مصمم إطلالة الأميرة رجوة الحسين في حفل زفافها بولي عهد الأردن، أصبح بدوره هدفا لمحركات البحث بعد أن تحول لحديث وسائل التواصل الاجتماعي.

إطلالة الأميرة رجوة 

وفي بيان قالت علامة أزياء "إيلي صعب"  ، "صمم إيلي صعب ثوبًا مصنوعًا من الكريب الحريري بكمين طويلين، مع تفاصيل ثنيات دقيقة تلتف حول الصدر والخصر لتحدّد الجزء الأعلى من الفستان، وعزّزه بذيل طويل مزيّن ببتلات الزهور واللؤلؤ".

إطلالة الأميرة رجوة 

وفستان الزفاف الذي صممه إيلي صعب مصنوع من 550 بتلة ومشغول بـ6 كيلوغرامات من قطع اللآلئ والكريستال والخرز، وتكون فريق العمل من 20 شخصًا لمدة 3 أشهر على إنجاز الفستان.

من إيلي صعب؟

إيلي صعب مصمم أزياء لبناني ولد في 4 يوليو 1964. وبدأ مشواره المهني عام 1982 بعد دراسة تصميم الأزياء في باريس، فيما حظي بشهرة عالمية عندما أطلق خط الملابس الجاهزة في ميلانو وأضاف الخياطة الرفيعة والملابس الجاهزة في أسبوع الموضة بالعاصمة الفرنسية باريس 2002، كما ارتدت الممثلة هالي بيري فستانًا من تصميم إيلي صعب في حفل جوائز الأوسكار وفازت بجائزة أفضل ممثلة.

إطلالة الأميرة رجوة 

ويعتبر إيلي صعب رائد في عالم تصميم الأزياء، وأول عضو غير إيطالي في غرفة الموضة الإيطالية وعضو في Chambre Syndicale de la Haute Couture.، فيما تقدر ثروته بحوالى 200 مليون دولار، جمعها من خلال تصاميمه التى تُباع فى محلاته المئة حول العالم.

إطلالة الأميرة رجوة 

وع العديد من المشاهير تعاون إيلي صعب في هوليوود والعالم، ومن أبرز الشخصيات التى ارتدت تصاميمه الملكة رانيا العبد الله، آنا كيندريك، تايلور سويفت، ريهانا وأنجيلينا جولي. ويُذكر أن إيلي صعب لم يتعلم مهنة تصميم الأزياء في أي معهد أو جامعة بل اعتمد على نفسه لتعلم أساسيات الصناعة.

إطلالة الأميرة رجوة 

ولد إيلي صعب في الدامور بيروت، وأظهر منذ الصغر إهتماماً كبيراً في تصميم الأزياء فكان يستخدم أوراق الجرائد لرسم البترونات ثم يبحث عن الأقمشة الموجودة في خزانة والدته ويستخدم أخته لتكون الموديل التي يلبسها فساتينه، كما أنه كان يصمم ويبيع فساتينه إلى جيرانه.

حقائق عن إيلي صعب

عطره المفضّل رائحة أشجار الليمون التي كانت تحيط بمنزله في مرحلة الطفولة، وقد اختاره كمكوّن أساسي للعطر الذي يحمل اسمه، والذي أهداه إلى نساء العالم، في لقاء أجرته معه جريدة التلغراف كشف صعب عن أنه يهوى ارتداء الإكسسوارات مثل الأوشحة من هيرميس والنظارات الشمسية من إيوان وساعات اليد من تصميم باتيك فيليب والأحذية الرياضية من تصميم برادا والأحذية اليومية وأححذية السهرات من تصميم جون لوب، ومن هوايات إيلي صعب جمع ساعات باتيك والزمرد من جميع أنحاء العالم.

عاجل