رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

درجات الحرارة الآن.. القاهرة 40 درجة والصعيد 43 ونشاط رياح مثيرة للأتربة

نشر
درجات الحرارة الآن
درجات الحرارة الآن

تشهد  درجات الحرارة الآن على محافظات وأنحاء الجمهورية ارتفاعًا ملحوظًا، في ظل الموجة الحارة التي تضرب مصر، خلال الفترة الجارية، بجانب الرياح المثيرة للرمال والأتربة، التي تسببت في إحداث تلفيات ببعض المناطق، نظرًا لشدتها، فضلًا لانعدام الرؤية على الطرق.

درجات الحرارة الآن

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه طبقًا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة الآن على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 39 - 40 درجة مئوية.

ولفتت الأرصاد، إلى استمرار نشاط الرياح الجنوبية الغربية الجافة التي يصاحبها انخفاض في نسب الرطوبة، وإثارة الرمال والأتربة، فضلًا عن ارتفاع درجات الحرارة الآن على أغلب المحافظات.

وكشفت، أن درجات الحرارة الآن على السواحل الشمالية تسجل 33 درجة مئوية، وجنوب سيناء 40 درجة مئوية، وشمال الصعيد 42 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 43 درجة مئوية.

درجات الحرارة الآن

الظواهر الجوية ودرجات الحرارة الآن

وعن الظواهر الجوية، كشفت الأرصاد استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، واستمرار ارتفاع درجات الحرارة الآن على جميع أنحاء الجمهورية.

وكشفت، وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

درجات الحرارة الآن

رفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيئ

كان اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، قد وجه برفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات لمواجهة موجة الطقس السيئ، والرياح المثيرة للأتربة، وسقوط الأمطار الذي تتعرض له بعض محافظات الجمهورية.

كما وجه وجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالتنسيق المستمر مع غرف عمليات المحافظات، للتدخل السريع لمواجهة أي طوارئ، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء في هذا الشأن، لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة.

ارتفاع درجات الحرارة الآن

ارتفاع درجات الحرارة الآن وموجة من الطقس السيئ

وكشفت تقارير هيئة الأرصاد الجوية تعرض بعض المحافظات لحالة من عدم استقرار الطقس، ونشاط لحركة الرياح محملة بالرمال والأتربة ومصحوبة بأمطار خفيفة إلى متوسطة، ما أدى لسقوط لوحة إعلانية على كوبري أكتوبر بمحافظة القاهرة، بالقرب من منطقة حدائق القبة.

وتسبب الحادث تسبب في تحطم 3 سيارات ملاكي، ودراجة بخارية، وتوقف حركة المرور أعلى كوبري أكتوبر في الاتجاهين، وتم الدفع بسيارات الإسعاف، حيث تبين وفاة أحد المواطنين، وإصابة 2 آخرين وتم نقلهم إلى المستشفى.

عاجل