رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق ملتقى توظيف برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي في الشرقية

نشر
ملتقى توظيف برنامج
ملتقى توظيف برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي

تعاونت وزارة التضامن الاجتماعي وزارة العمل ومحافظة الشرقية لإطلاق ملتقى توظيف برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي، بهدف توفير أكثر من 4 آلاف فرصة عمل، تحت مظلة برنامج "تشغيل الشباب في مصر"، وبرنامج فرصة للتمكين الاقتصادي.

ملتقى توظيف برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي في الشرقية

وشهدت محافظة الشرقية انطلاق فعاليات ملتقى توظيف برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي، الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة العمل ومحافظة الشرقية، في إطار التعاون مع منظمة العمل الدولية تحت مظلة مشروع "تشغيل الشباب في مصر"، الذي يتم تنفيذه بتمويل من الحكومة النرويجية، بالتنسيق مع برنامج فرصة الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج "فرصة" يُعد أحد الأذرع الاقتصادية للوزارة في إطار دعم مستفيدي "تكافل وكرامة"، حيث إن استهداف الفقر المتعدد الأبعاد يرتكز على إعلاء وتعظيم قيمة العمل.

ملتقى توظيف برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي 

الهدف من ملتقى توظيف برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي

وتأتي ملتقيات التوظيف، التي تتم بالتعاون مع الشركاء المعنيين من الجهات الحكومية والأهلية والدولية، كإحدى آليات التدريب من أجل العمل، وفتح فرص تشغيل وتوظيف لدى الشركات والمصانع، بالإضافة إلى تسليم مستلزمات الإنتاج للشباب المؤهل لإدارة مشروعات متناهية الصغر.

ملتقى توظيف برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي 

ويوفر ملتقى توظيف برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي، الذي أقيم بالصالة المغطاة للشباب والرياضة بالزقازيق، أكثر من 4 آلاف فرصة عمل، بمشاركة أكثر من 35 شركة من داخل وخارج الشرقية في قطاعات متنوعة، بما يشمل القطاع الخدمي والصناعي والزراعي، وتجارة الملابس والأغذية، وخدمات الدهانات وغيرها من الحرف، بالإضافة إلى العديد من مزايا التوظيف المقدمة من عدد من الشركات، التي تتضمن التأمين الصحي، بدل انتقال أو توفير وسيلة للانتقال، بدل وجبة، وغيرها من المزايا الحمائية والتأمينية.

الجدير بالذكر أن جميع خدمات ملتقيات التوظيف هي خدمات مجانية دون أي مقابل من أجل مساعدة شباب الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة"، للحصول على فرص عمل والتخفيف من أعباء المعيشة على أسرهم وتحسين جودة حياتهم.

ملتقى توظيف برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي 

التضامن تنفي منح مساعدات مالية

نفت وزارة التضامن الاجتماعي بشكل قاطع ما تردد عن تقديمها لمساعدات أو منح مالية لمساعدة المواطنين غير المعلن عنها عبر بياناتها الرسمية أو حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو موقعها الإلكتروني الرسمي www.moss.gov.eg

وأكدت الوزارة، أنها ليس لها أي علاقة بروابط أو مواقع إلكترونية أو صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو المواطنين للتسجيل للحصول على منح أو مساعدات منها.

ملتقى توظيف برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي

وتهيب وزارة التضامن الاجتماعي بالمواطنين بضرورة التأكد من مثل هذه المعلومات عن طريق حسابات وزارة التضامن الاجتماعي عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال بياناتها الرسمية، التي تنشرها يوميا.

عاجل