رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سامسونج إلكترونكس.. صناعة الهواتف المحمولة ببني سويف بشعار صنع في مصر

نشر
شركة سامسونج إلكترونكس
شركة سامسونج إلكترونكس مصر

احتلت شركة سامسونج إلكترونكس مصر، المرتبة الخامسة، كأفضل شركة مصدرة في مصر من بين شركات أخرى بمختلف الصناعات؛ وفق بيانات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

مصنع سامسونج للشاشات والتليفزيونات

ويعد مصنع سامسونج للشاشات والتليفزيونات في بني سويف، المصنع الأول والوحيد المصدر بمصر ضمن فئة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية في تلك القائمة؛ وهو أحد أكبر مصانع الشركة على مستوى العالم والأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتبلغ إجمالي استثمارات مصنع سامسونج في بني سويف، 270 مليون دولار أمريكي، ويصدر نحو 85% من إنتاجه إلى منطقة الشرق الأوسط و36 دولة أفريقية، وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 6 ملايين جهاز سنويًا. 

وعلى صعيد تدشين منطقة صناعية حقيقية في محافظة بني سويف وإتاحة العديد من فرص العمل المثمرة، يعمل بالمصنع نحو 2000 عامل معظمهم من سكان صعيد مصر، كما تلقى أكثر من 180 موظفا تدريبات متخصصة في مصانع سامسونج المختلفة حول العالم بكوريا الجنوبية وروسيا والمجر وماليزيا.

سامسونج من الشركات الرائدة عالميًا

وتعد شركة سامسونج من الشركات الرائدة على مستوى العالم ليس فقط في التصنيع، ولكن أيضا باستخدام أفضل تقنيات بالعالم بمنتجاتها الإلكترونية التي تحوذ على ثقة عملائها.

وتواصل سامسونج ريادتها لقطاع صناعة التليفزيون العالمي من خلال الالتزام بتقديم أرقى معايير الابتكار في تليفزيون QLED، والسعي المستمر لتعزيز ثقة المستهلكين.

وتمثل تشكيلة تليفزيونات QLED التي طورتها سامسونج نقطة تحول حقيقية في عالم التليفزيونات بفضل التقنيات التي طورتها الشركة لتعزيز تجربة المشاهدة التليفزيونية بشكل عام، لا سيما فيما يتعلق بجهودها للحد من مشكلة تطبع أو احتراق الصورة.

طرح الدفعة الأولى من هواتف سامسونج المصنعة محليا
 

وتعزز تليفزيونات QLED مكانة الشركة وريادتها في السوق لأنها وضعت حدًا لمشكلات تطبع الصور.

ويعود التزام سامسونج إلى حقيقة أن كل منتج تقدمه الشركة يتم تصميمه بما يتناسب مع تطلعات المستهلكين. وقد تجلى هذا الالتزام من خلال الحلول التي ابتكرتها الشركة لمعالجة مشكلة التطبع على الشاشة.

بدأت شركة سامسونج إلكترونيكس مصر، طرح الدفعة الأولى من هواتف سامسونج المصنعة محليا بمصنع الشركة بمحافظة بني سويف، تحمل شعار "صنع في مصر"، ويتم بيع الهواتف المصنعة محليا لدى فروع الشركة واثنين من الوكلاء المعتمدين، على أن يتم تباعا طرح كميات أكبر من الهواتف في السوق المصري لتلبية الطلب على هواتف الشركة.

وأنتجت شركة سامسونج، بمصنعها بمدينة بني سويف هواتف محمول من فئة جالاكسي A، بنسبة تصنيع محلي مناسبة، وتعتزم الشركة زيادة إنتاجها من الهواتف المحمولة، وفقا لحجم الطلب المحلي والدولي، مع استمرار إنتاج أحدث أجهزة التليفزيونات والشاشات والتابلت المدرسي.

عاجل