رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن» يستضيف قياداته من 4 محافظات بالملتقى التدريبي الثاني

نشر
النائب أحمد عبد الجواد
النائب أحمد عبد الجواد وجلسة حول العمل التنظيمي

استضاف حزب مستقبل وطن قياداته وكوادره التنظيمية بالمراكز والأقسام، من 4 محافظات ضمن فاعليات الملتقى التدريبي الثاني لتعزيز قدرات قيادات وكوادر الحزب.

وفي كلمة مصورة رحب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، بقيادات وكوادر الحزب، المشاركين في الملتقى، مؤكدا قوة الحزب، بما يمتلكه من كفاءات.

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب

وبدأت أولى فعاليات اليوم، بجلسة بعنوان "مبادئ وتوجهات الحزب"، بحضور النائب علاء عابد، نائب رئيس الحزب وإدارة النائب أحمد الجندي أمين التدريب والتثقيف، تناولت المراحل التي مر بها الحزب منذ نشأته وحتى وصوله للأكثرية النيابية.

النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب 

وشهد الملتقى، جلسة نقاشية هامة، حول "العمل التنظيمي وإدارة العملية الانتخابية"، بحضور النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب، وأمين التنظيم، والنائب عصام هلال الأمين العام المساعد بالحزب، والنائب شريف الجابري أمين العضوية، وتم خلالها التأكيد على أهمية العمل الجماعي داخل الحزب.

النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب
النائب عصام هلال الأمين العام المساعد بالحزب
النائب شريف الجابري أمين العضوية

كما خصصت جلسة نقاشية، حول قضايا التنمية المحلية، بحضور الدكتور ولاء جاد الكريم، المدير التنفيذي لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، واستعرضت الجلسة إنجازات مبادرة حياة كريمة وما حققته من مشروعات في المرحلة الأولى منها، بتنفيذ 23 ألف مشروع، شملت قرابة 1500 محطة رفع صرف صحي، و 173 محطة معالجة.

وتوصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 50% من القرى، فضلًا عن إضافة 1106،  مركز طبي بالمرحلة الأولى، وإنشاء 14 ألف فصل دراسي، وإعادة تجديد 25% من المدارس على مستوى محافظات المرحلة، وفيما يتعلق بمراكز الشباب تم إنشاء ورفع كفاءة 980 مركزا وتجهيزها بكافة الملاعب، حيث اقتربت معدلات التنفيذ للمرحلة الأولي من نسبة 90%".

الدكتور ولاء جاد الكريم المدير التنفيذي لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية

وناقشت جلسة "الإعلام والتحول الرقمي وإدارة الحملات الانتخابية"، والتي شاركت فيها الإعلامية، خصائص الإعلام الجديد وكيفية الاستفادة من إيجابياته والتعامل مع سلبياته خاصة مع اقتراب استحقاقات انتخابية مهمة، ما يؤكد أهمية إعلام الحزب، كأحد أشكال القوة الناعمة التي ستلعب دورا حيويا خلال الفترة المقبلة، من خلال تفعيل دور أمانات الإعلام بالمحافظات والمراكز والأقسام خلال الفترة المقبلة.

الإعلامية هبة جلال أمين الإعلام

أما الجزء الثاني من جلسة الإعلام والتحول الرقمي، فأداره النائب أحمد بدوي أمين الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشارك فيها الدكتور علي الشيخ، أمين القومي للاتصالات، ومدير إدارة الحوكمة لطوارئ الحواسب والشبكات، استراتيجية التحول الرقمي وإدارة العملية الانتخابية.

النائب أحمد بدوي أمين الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وتناولت الجلسة الختامية، قضايا السياسة الخارجية، بحضور السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، حيث استعرض للمشاركين في الملتقى أهم التطورات التي يشهدها النظام العالمي وأهم القضايا الإقليمية وموقف مصر من هذه القضايا، والتحديات الاقتصادية التي تواجه مصر، وما تحقق من إنجازات في الجمهورية الجديدة.

السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق

وشارك في الجلسات الأمناء وأمناء التنظيم، بالمراكز والأقسام، بمحافظات "الجيزة ، بني سويف، الفيوم، المنيا، وقام المشاركون بعد الاستماع لكلمات المتحدثين من قيادات الحزب بطرح بعض الأفكار والمقترحات لإثراء العمل الحزبي في الفترة القادمة.

وفي ختام فعاليات الملتقى، تسلم المشاركون من قيادات وكوادر الأقسام والمراكز بالمحافظات، شهادات التكريم.

المشاركون في الملتقى التدريبي الثاني لحزب مستقبل وطن
المشاركون في الملتقى التدريبي الثاني لحزب مستقبل وطن (1)
المشاركون في الملتقى التدريبي الثاني لحزب مستقبل وطن (2)
المشاركون في الملتقى التدريبي الثاني لحزب مستقبل وطن (3)
عاجل