رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعادة فتح موانئ السويس والزيتيات بعد تحسن الأحوال الجوية

نشر
تحسن الأحوال الجوية
تحسن الأحوال الجوية وفتح موانئ السويس

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إعادة فتح موانئ السويس والزيتيات بمحافظة السويس في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس؛ بعد تحسن الأحوال الجوية.

تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح

جاء ذلك بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية.

وأوضحت الهيئة -في بيان صحفي- أن مديري الموانئ يتابعون الخريطة المناخية والجومائية مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية حفاظًا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة، بعد تحسن الأحوال الجوية.

وعن تحسن الأحوال الجوية، أكدت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، استمرار ذروة التقلبات الجوية، غدًا الجمعة، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بسبب المنخفض الجوي الموجود في الصحراء الغربية والكتل الهوائية الجنوبية.

الأرصاد: استمرار نشاط الرياح حتى الغد

وأشارت الأرصاد، في بيان لها، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستصل إلى 40 درجة مئوية، فضلا عن أجواء شديدة الحرارة نهارا معتدلة خلال فترات الليل.

ولفتت الأرصاد، إلى استمرار نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة الذي يؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية مع فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية إلى الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة الكبرى.

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة غدا

وتوقعت د. منار غانم عضو هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن تشهد البلاد تحسنا في درجات الحرارة وهدوء في حركة الرياح اعتبارا من بعد غد السبت، وسوف تتحول الكتل الهوائية إلى كتل هوائية شمالية ينتج عنه انخفاض في درجات الحرارة بمعدل 5 إلى 6 درجات عما هي عليه الآن على المحافظات الشمالية وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وستكون العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية فترة النهار، كما سيتم زوال الأتربة والرمال، فضلا عن هدوء في سرعات الرياح.

وقالت عضو هيئة الأرصاد، إن المواطن سيشعر بارتفاع في درجات الحرارة خلال الساعات الأولى القادمة من ليل الخميس عن مثيلاتها في الليالي الماضية وستكون درجات الحرارة 26 إلى 27 درجة مئوية، مع وجود فرص الأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من شمال البلاد ووجود بعض الأتربة والمثيرة للرمال.

نصائح الأرصاد بسبب موجة الطقس السيء

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة والسكان عددًا من النصائح الهامة للمواطنين بالتزامن مع إعلان الأرصاد موجة الطقس غير المستقرة التي تشهدها البلاد.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الفترة من العام تتسم بتقلباته الجوية والطقس الحار نهارا وكذلك موجات التقلبات الجوية، وتؤدي تلك التقلبات في الطقس إلى مضاعفات لدى مرضى الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية.

وقال عبدالغفار إنه تزداد حدة أعراض التهابات الجيوب الأنفية في الفصول الانتقالية وهما فصلي الخريف والربيع، بسبب التقلبات في درجات الحرارة على مدار اليوم وكذلك زيادة نشاط الرياح والأتربة، مشيرًا الى ان مرضى حساسية الجيوب الأنفية يحتاجون إلى اتباع بعض النصائح للحماية من أية مضاعفات.

فقد تظهر عليهم بعض الأعراض التي تشير لالتهاب الجيوب الأنفية الحادة مثل إفرازات سميكة من الأنف، عادة ما تكون صفراء إلى خضراء، واحتقان أو انسداد بالأنف، وألم بالوجه، وارتفاع درجة حرارة الجسم إلى 38 درجة، والتعب، والسعال، وصعوبة أو عدم القدرة على الشم، وضغط الأذن أو الامتلاء، والصداع.

عاجل