رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة يتابع رفع حطام اللوحة الإعلانية التي سقطت فوق كوبري أكتوبر

نشر
محافظ القاهرة يتابع
محافظ القاهرة يتابع عمليات رفع حطام اللافتة

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال رفع حطام اللوحة الإعلانية التي سقطت فوق كوبري أكتوبر أعلى عزبة أبوحشيش بحي حدائق القبة؛ بسبب العاصفة الترابية القوية التي تعرضت لها العاصمة ظهر اليوم.

محافظ القاهرة يتابع عمليات رفع حطام لافتة إعلانات

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بسقوط اللوحة الإعلانية التي كانت مثبتة على شاسية حديد تتبع إحدى الشركات الإعلانية الخاصة على سيارتين ودراجة بخارية فوق كوبرى أكتوبر وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية ومسؤولي الحى والإسعاف لموقع  الحادث.

كما تم عمل التحويلات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ عقب سقوط اللوحة الإعلانية.

وأصدر اللواء خالد عبد العال تعليماته بتشكيل لجنة لمراجعة كافة اللوحات الإعلانية المثبتة على شاسيهات لبيان مدى تأثرها من العاصفة القوية التي تعرضت لها القاهرة حرصًا على حياة المواطنين؛ عقب سقوط اللوحة الإعلانية فوق كوبري أكتوبر.

تفاصيل وفاة مهندسة بسبب الطقس السيء

وفي السياق، كانت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية، قد تلقت إخطارًا يفيد بشأن ما تبلغ بورود إشارة من مستشفى الهلال في مدينة العاشر من رمضان بوصول المهندسة رانيا مصطفى، جثة هامدة.

بالانتقال والفحص تبين من التحريات الأولية حدوث إصابة المتوفاة التي أودت بحياتها إثر سقوط اللوحة الإعلانية (لافتة إعلانات) عليها بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك بالقرب من أحد المولات التجارية بجوار جمعية مستثمري العاشر من رمضان في دائرة ونطاق قسم شرطة أول العاشر من رمضان.

وتبين من توقيع الكشف الطبي على الجثة حدوث كسر في الجمجمة جراء الحادث أودى بحياة المتوفاة؛ بسبب سقوط اللوحة الإعلانية عليها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت جهات التحقيق في مدينة العاشر من رمضان لمباشرة التحقيقات.

موضوعات متعلقة:

الأرصاد: استمرار نشاط الرياح حتى الغد

وحذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من استمرار ذروة التقلبات الجوية، غدًا الجمعة، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بسبب المنخفض الجوي الموجود في الصحراء الغربية والكتل الهوائية الجنوبية.

وأشارت الأرصاد، في بيان لها، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستصل إلى 40 درجة مئوية، فضلا عن أجواء شديدة الحرارة نهارا معتدلة خلال فترات الليل.

ولفتت الأرصاد، إلى استمرار نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة الذي يؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية مع فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية إلى الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة الكبرى.

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة غدا

وتوقعت د. منار غانم عضو هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن تشهد البلاد تحسنا في درجات الحرارة وهدوء في حركة الرياح اعتبارا من بعد غد السبت، وسوف تتحول الكتل الهوائية إلى كتل هوائية شمالية ينتج عنه انخفاض في درجات الحرارة بمعدل 5 إلى 6 درجات عما هي عليه الآن على المحافظات الشمالية وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وستكون العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية فترة النهار، كما سيتم زوال الأتربة والرمال، فضلا عن هدوء في سرعات الرياح.

عاجل