رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم: حضور الرئيس السيسي اختبارات وظائف المعلمين شرف لكل مدرس

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 أكد وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، جانبا من الاختبارات التي تعقد للمتقدمين للالتحاق بوظائف المعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شرف لكل مدرس.
 

وقال وزير التعليم خلال اتصال هاتفي مع قناة "الأولي الفضائية"، لبرنامج التاسعة، مع الإعلامي يوسف الحسيني الليلة، إن الرئيس السيسي أدار حوار ثري في قضايا التعليم مع المعلمين وتحدث عن ملف الكثافات وعجز المعلمين. 
 

وأشار وزير التعليم، إلى أن عدد من تقدم على وظائف وزارة التربية والتعليم 140 ألف ومن كان يحمل ورق كامل عددهم 110 ألف متقدم ، موضحا أن "من دخل الامتحانات في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة كان عددهم 95 ألف، وعدد من اجتاز الاختبارات 28 ألف".
 

وأوضح وزير التعليم، أن :"الوزارة في حاجة إلى معلمين على أعلى مستوى خلال الفترة المقبلة بشكل يتناسب مع تطوير التعليم، مشددا على أن عصر الواسطة انتهي وهناك آليات كثيرة لاختبارات وظائف وزارة التربية والتعليم".
 

مقابلة وكشف هيئة للمعلمين بعد اجتياز الاختبارات 

 

وأكمل وزير التعليم أنه :"يتم اختبار المتقدمين على وظائف التربية والتعليم في التخصص الأكاديمي والتربوي والثقافة العامة والسمات الشخصية واللغة "، مضيفا أنه بعد اجتياز الاختبارات يكون هناك مقابلة وكشف هيئة لهؤلاء المعلمين.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهد جانبًا من الاختبارات التى يتم انعقادها للمتقدمين لوظائف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتى تتم بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية، وذلك بعد اجتيازهم لفترة تدريب شاملة ومتكاملة، بهدف إعداد وانتقاء أفضل الكوادر المؤهلة على أعلى مستوى علمياً وفنياً وشخصياً.

صرح بذلك المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي.

عاجل